5 عادات يجب أن تفعلها كل صباح لتكون نشيطاً ومنتعشاً طوال اليوم

 

 

لدى جميعنا روتين يومي يحدث في كل صباح، ويختلف هذا الروتين من شخص لآخر باختلاف الميول والبيئة والعمر، فمثلاً قد تكون شاباً وأول شيئ تفعله عندما تستيقظ هو أن تتفقد حالتك على فيس بوك أو قد تكون طالباً وأول شيئ تفعله هو أن ترتب ما سوف تذاكره خلال اليوم وهكذا. لكن قد اتفق البعض من أنه يمكن إضافة خمس عادات إلي روتينك الصباحي لكي يصبح يومك أسهل وأفضل من الناحية الصحية تحديداً.

 

1- تدليك “عمل مساج” للأذن

إن عمل مساج للأذن سوف يجعلك تشعر بأنك قد استيقظت تماماً. ويمكنك أن تقوم بفعل هذا الأمر وأنت ما زلت مستلقٍ على سريرك في الصباح. إن عمل مثل هذا المساج يقوم بتنشيط بعض الأماكن شديدة الحساسية في الأذن والتي تترك تأثيراً إيجابياً على نشاطك طوال اليوم.

 

2- تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون

توجد أسباب عديدة تجعلك تتنازل عن احتساء فنجان القهوة الأول في الصباح وتقوم باستبداله بالماء الدافئ مع الليمون. سوف يعمل هذا على تحسين جهازك الهضمي ووالكليتين والأمعاء وسوف يساعدك على إزالة السموم من الجسم، وتقوية جهاز المناعة. كما تري فإن المميزات عديدة. أنت لست في حاجه لعصر الليمونة بأكملها في هذا الكوب، يكفيك الربع. إذا اتخذت القرار لتخوض هذه التجربة، فليكن من الأفضل أن تتناولها من 20 الي 30 دقيقة قبل تناول الإفطار.

 

3- نظّف لسانك

نعلم جميعاً بأنه يجب علينا غسل الأسنان مرتين يومياً، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك حيث يوجد عدد لا بأس به من البكتيريا التي تتراكم علي اللسان وهي التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة، وهو الذي يؤدي بدوره الي ترسب الأوساخ على الأسنان وتآكلها بالإضافة إلى مشاكل متعددة في اللثة. ولعل هذه المشكلة يمكن التغلب عليها بالوضوء صباحاً بعد الاستيقاظ. لكن على كل حال يمكن أن تحافظ على نظافة لسانك، كل ما تحتاجه هو فرشاة أسنان عادية، وكن حذراً أثناء التنظيف حتى لا تقوم بتدمير سطح اللسان.

 

4- تناول ملعقة كاملة من العسل

يمدك العسل بالطاقة، كما أنه يقوي الذاكرة ويزيد من إنتاجيتك ويعالج السعال ويخفف من أعراض الحساسية. لكل هذه الأسباب يجب عليك أن تبدأ يومك بتناول ملعقة شاي كاملة بالعسل وأن يكون هذا العسل طازجاً وطبيعياً ويمكنك تناول الإفطار بعد تناول هذه الملعقة بعشر دقائق. وإذا كان طعم العسل شديداً عليك أو لا تحتمله، يمكنك إذابته في كوب من الماء.

 

5- غسل الفم باستخدام محلول ماء الاوكسيجين

يمكن ان تنهي روتينك الصباحي اليومي باستخدام محلول ماء الاوكسيجين. ليس هناك أي خطر من استخدام هذا المحلول ما دمت ملتزماً بالمعدل الطبيعي البسيط، وهو 5 أو 7 قطرات من تركيز 3 % لكل 50 مل من الماء. يساعد هذا المحلول بشكل فعال في تبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة ويعالج ويحمي اللثة.

 

يمكنك أن تضيف على هذه العادات الخمسة أي عادة مفيدة أخرى لكي تبدأ يومك بنشاط وحيوية وإشراق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.