7 أشياء غير منطقية محظورة بأمر القانون في هذه الدول

 

 

جميعنا نفترض باننا على تمام المعرفة بقوانين الدول الأخرى، ومع ذلك هناك بعض القوانين التي تبدو منطقية وتمنح المجتمع القوة والتماسك ولكن أيضا هناك مجموعة اخري من القوانين التي نراها عجيبة بل وبعضها يصل إلى حد غير منطقي وتعسفي من الدولة تجاه مواطنيها عبر حزمة من القوانين الصارمة التي لا منطق من ورائها غير التضييق على المواطنين. وسوف نعرض عليكم بعضاً من أغرب القوانين في العالم التي حظرت أشياء غير منطقية سواء في حدوثها أو في سبب منعها.

 

 

1- المقامرة في المكتبات

 

هذا لا يبدو شيئاً مألوف الحدوث من الأساس ولم نفكر فيه من قبل، أليس كذلك؟! لكن عام 1898 سنَّت المملكة المتحدة قوانين تخص المكتبات وتنص على بنود تمنع الناس من المقامرة داخل المكتبة ويتعرض المخالف لهذا البند لغرامة قدرها 40 شلناً.

 

 

2- ارتداء الدرع داخل البرلمان

 

تم تطبيق هذا القانون في عهد الملك إدوارد الثاني، وتم وضع هذا القانون ليمنع النبلاء من استخدام تهديداتهم العنيفة وهيئاتهم المخيفة لإجبار الآخرين على الانصياع لأجنداتهم الخاصة بهم.

 

 

3- امتلاك الحيتان

 

كل من يتجول من حيتان ودلافين وأسماك الحفش وخنازير البحر في حدود 3 اميال من نصف قطر الشاطئ البريطاني يخص ممتلكات الملكة.

 

 

4- استخدام العديد من العملات المعدنية

 

جميعنا نتعرض لمثل هذا الموقف الذي يجعلنا نقوم بإفراغ ما نملك من عملات معدنية للبائع، ومع ذلك فإنه طبقا للقانون الكندي، هناك بعض المحظورات بشأن ما يمكنك ان تنفقه على سبيل البقشيش، على سبيل المثال إذا كنت تدفع بعملات النيكل “السنتات” فالحد الأقصى لهذا الامر هو 5 دولار.

 

 

5- وضع الكافيين في المشروبات الغازية

 

لم يتم تغيير هذا القانون حتى مارس 2010 مما منع جميع المشروبات الغازية الغير داكنة من وضع أي مواد اخري بها سوي السكر والماء، ومع ذلك ظلت بعض المحظورات التي تحدد كمية الكافيين التي يمكن وضعها في المشروبات الغازية الكندية.

 

 

6- اكل لحوم البشر

 

يبدو هذا القانون منطقي، اليس كذلك؟! إن أكل لحوم البشر هو شيء ترفضه جميع المجتمعات تقريباً، ومع ذلك فإنه في مقاطعة ايداهو حيث يتواجد هذا القانون في هذه الولاية الوحيدة لكي يحظر ممارسة هذا الأمر، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات إذا كان تناول لحم البشر هي الوسيلة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة.

 

 

7- بيع شوكولاتة كندر

 

رغم أن الأمر يبدو غير منطقي على الإطلاق لأنه لا توجد أي مشكلة في بيع قطعة من الشوكولاتة ذات لعبة بالداخل. لكن إحدى الدول منعت بيع هذا النوع من الشوكولاتة الذي يحتوي على لعبة بالداخل مخافة تعرض الأطفال للاختناق إذا ما أكلوا هذه الدمية دون وعي.

 

أخبرنا بالقوانين الغريبة التي ما زالت تطبق في بلدك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.