10 أشياء اعتدنا على فعلها بطريقة خاطئة وقد حان الوقت لنعرف الطريقة الصحيحة

 

توجد الكثير من الأشياء التي اعتدنا على فعلها بطريقة خاطئة دون أن نعلم، وبعضاً منها تسبب لنا للكثير من المشاكل والبعض الآخر لم يؤثر في حياتنا بشكل ملحوظ ولكن لقد حان الوقت لتصحيح تلك المعلومات.

 

 

1- الوضعية الصحيحة عند التبرز

 

لقد شاع مرض الإمساك والقولون العصبي في المجتمع بطريقة كبيرة وأصبح يصيب جميع المراحل العمرية، ولكن هل تعلم أن الوضعية الخاطئة عند التبرز من الممكن أن تجعلك تُصاب بالإمساك؟! الغريب في الأمر هو أن الوضعية القديمة لقضاء الحاجة والتي ربما لا يعلمها الكثير منا وهي وضعية القرفصاء مع زاوية 35 درجة هي أفضل وضعية للتخلص من جميع البراز داخل الأمعاء، ويُمكن تنفيذها أيضاً كما هو موضح بالصورة عبر وضع كرسي صغير أسفل قدمك عند استخدام المراحيض الحديثة.

 

 

2- شرب المياه الغازية باستخدام الشاليموه “الشفاطة”

 

تم تصميم عبوات المياه الغازية بشكل فريد، وما لا يعرفه كثير منا هو أنه يُمكن وضع الشاليموه في الثقب المخصص لفتح العبوة! وبالتالي لن تتسرب منك المياه الغازية بعد الآن.

 

 

3- عمل بيض مقلي بطريقة احترافية

 

أنتِ لستِ بحاجة بعد الآن لشراء قطعة مخصصة لعمل بيض مقلي بطريقة احترافية، فكل ما عليكِ فعله هو قطع حلقة من البصل (أو الفلفل الرومي) ووضع البيض بداخلها، وسيضفي البصل أيضاً نكهة ممتازة على البيض.

 

 

4- وصل الأسلاك معاً بطريقة تمنع انفصالها

 

يلجأ معظم الأشخاص لهذه الحيلة عندما لا يتوافر مصدر للكهرباء بالقرب من الجهاز الذي نريد تشغيله، ولكن لضمان عدم قطع الاتصال بين السلكييّن قم بعمل عقدة صغيرة عند مكان الوصل كما هو موضح في الصورة.

 

 

5- تقشير الثوم

 

يُمكنك تقشير الثوم بكل بساطة عن طريق وضعه في وعاء “برطمان” ذو غطاء وأحكمي القفل والثوم بداخل البرطمان ثم رجيه بشكل جيد لتحصلي على ثوم مُقشر بطريقة بسيطة للغاية ودون التصاق لرائحة الثوم الكريهة بيديك.

 

 

6- وضع المانيكير بطريقة احترافية

 

قومي بإتباع الطريقة الموضحة أعلاه لوضع المانيكير بطريقة احترافية وكأنك قد ذهبتِ لصالون التجميل.

 

 

7- تبريد المشروبات بسرعة

 

إذا كنتِ تريدين تبريد المشروبات بسرعة بسبب مجيء الضيوف أو لأي سبب آخر، يُمكنك وضع الزجاجات في الفريزر مع لف منشفة ورقية رطبة عليها وتركها لمدة 15 دقيقة فقط لتحصلي على مشروبك بارد ومنعش.

 

 

8- طريقة ربط رباط الأحذية

 

تم اختراع هذه الطريقة من قِبل أيانا فيجن، حيث من خلال هذه الطريقة سوف تمنع تعرض الرباط للفك في أي وقت أثناء السير إلا إذا كنت أنت من قام بفكه بالطبع.

 

 

9- طريقة عمل ساندويتش الأيس كريم

 

قم بقطع حلقة من علبة الأيس كريم (ومازال الأيس كريم بالداخل) وقم بوضعها على الكعك ثم ضع القطعة الأخرى فوقها، ثم الآن قم بإزالة بواقي العلبة لتستمع بأشهى ساندويتش آيس كريم.

 

 

10- فتح التغليف البلاستيكي للمنتجات

 

إذا صادفك تغليف بلاستيكي لأحد المنتجات فأنت بالطبع تعرف كمّ المعاناة التي تواجهها عند محاولة فكها لأن ذلك عادة ما يكون صعب للغاية وحتى استخدام المقص لا يجدي نفعاً، ولكن يُمكنك بدلاً من ذلك استخدام فتاحة العلب بكل سهولة!

 

 

11- طي الملابس بكل سهولة

 

فقط قم بإتباع الطريقة الموضحة بالصورة لتتمكن من طي الملابس بطريقة سريعة كالمحترفين.

 

هل كنت تعلم أياً منها قبل ذلك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.