7 أساليب طبيعية للتخلص من البراغيث في منزلك بفاعلية وأمان

بالتأكيد إن خبر وجود براغيث في بيتنا هو خبر مزعج، وبما إننا في الصيف حيث الطقس الحار نجد أن احتمالية الإصابة بالبراغيث كبيرة لذلك يجب التصدي لهم وطردهم من المنزل بدون الخوض في استخدام مستحضرات كيماوية لما لها من أضرار على صحة أسرتنا وحيواناتنا الأليفة، ولكن لنعرض لكم في بادئ الأمر بعض الحقائق حول البراغيث والتي يجب أن تكونوا على معرفة بها.

 

يُمكن للبراغيث وضع البيض تقريباً في أي مكان داخل المنزل، كما أنها تستطيع البقاء على فراء الكلاب والأرانب والقطط، ولأن بيض البراغيث قد يستطيع البقاء لأكثر من عام في المنزل، فلذلك يجب الحفاظ على النظافة بشكل مستمر لمنعهم من العودة مرة ثانية، ولذلك فأنت تحتاج إلى بعض الطرق التي تستطيع أن تُخلصك من البراغيث دون الآثار السلبية للمبيدات الحشرية، وهو ما سنقدمه بين يديك الآن.

 

1. يُمكنك صناعة فخ للبراغيث

التخلص من البراغيث

كل ما عليك فعله هو استخدام طبق عميق نوعاً ما ووضع به خليط من الماء وبعض من منظف خاص بالبراغيث، ففي حالة قفزهم في الطبق فسينالوا حتفهم على الفور كما أن الضوء الخافت سيساعد على جذب البراغيث، ولكن تذكر وضع هذا الطبق بالقرب من الأرض بحيث يُسهل عملية القفز في الطبق من قِبل البراغيث.

 

2. رذاذ البراغيث من صُنع يديك

يُمكنك صناعة رذاذ خاص بقتل البراغيث وفي نفس الوقت يكون آمن تماماً على الأطفال والحيوانات الأليفة، ولعمل الرذاذ تحتاج إلى خلط غالون من الخل، ½ غالون من الماء وعصير الليمون وزيت البندق (ويتش هازل)، ويجب أن تستهدف عند رش الرذاذ الأماكن التالية كالسجاد والأثاث وفراش الحيوانات الأليفة وعتبة النوافذ والأرضيات وفي جميع خبايا وأركان المنزل.

 

3. الحرص على نظافة فراش الحيوانات الأليفة نظيف دائماً

التخلص من البراغيث

تُفضل البراغيث تكوين أعشاشها في نفس المكان الذي يُفضله الحيوانات الأليفة حتى تستطيع الحصول على تغذيتها بكل سهولة، لذلك يتوجب عليك الحفاظ على نظافة أغطية الفراش الخاص بالحيوانات الأليفة وليس هذا فقط بل يجب البقاء على نظافة جميع متعلقات حيوانك الأليف نظيفة كالألعاب وجميع متعلقاتهم الأخرى.

 

4. إكليل الجبل (الروزماري)

كما يُمكنك صناعة خليط عشبي لطرد البراغيث باستخدام الروزماري والشذاب والشيح والشمر والنعناع وطحن المكونات السابقة معاً للحصول على مسحوق عشبي ثم قم برش هذا المسحوق على السجاد، والأثاث، وفراش الحيوانات الأليفة، وعتبة النوافذ وفي أي مكان آخر تشك في وجود البراغيث به.

 

5. النعناع الأوروبي

التخلص من البراغيث

يُمكنك التخلص من البراغيث بشكل نهائي باستخدام هذا النوع من النعناع فهو يحتوي على زيوت محددة، ومركبات، ومواد كيميائية تُثير البراغيث لتجعلها تهرب لأنها تكرهها بشدة، ويُمكنك زراعة هذه النبتة حول المنزل ولكن تذكر أن هذه النبتة تعتبر من الأنواع السامة لذلك يجب أن تتأكد بأن الأطفال أو الحيوانات الأليفة بعيدة عن متناول أيديهم، وأنهم لا يستطيعوا أكلها.

 

6. الملح

التخلص من البراغيث

يُمكنك التخلص من البراغيث عن طريق الملح حيث يساعد الملح على جفاف بيض البراغيث وبالتالي سيتم التخلص منهم جميعاً في نهاية المطاف، فكل ما عليك فعله هو البحث عن أكثر منطقة بها براغيث في فراء حيوانك الأليف وعمل تدليك لهذه المنطقة عن طريق الملح مع إضافة قطرة من الماء على الملح، وكرر هذه الخطوة حتى تقضي على البراغيث بشكل تام.

 

7. صودا الخبز (البيكنج صودا – الكربوناتو)

كما أن لصودا الخبز مفعول في هذا الأمر، فمن خلال وضع بعض من صودا الخبز على السجاد واستخدام فرشاة قوية لدمج صودا الخبز في النسيج، ومن ثم استخدم المكنسة الكهربائية لشفط بقايا صودا الخبز تستطيع التخلص من البراغيث وما يتبقى سوى تفريغ محتويات المكنسة الكهربائية في كيس والتخلص منه بعيداً عن المنزل.

 

ننصحك بقراءة: كيف يمكن للصراصير البقاء على قيد الحياة بدون رأسها؟ هذا هو السبب العجيب..

في النهاية المطاف إذا قمت بتجربة جميع الطرق السابقة ولم تستطع التخلص من البراغيث، ففي هذه الحالة يجب الاتصال بالشركات المُخصصة لنظافة المنزل، نتمنى مشاركة هذه الطرق الفعالة مع أصدقائكم 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *