9 حيَل عبقرية تم ابتكارها منذ أكثر من 100 عام لكنها ما زالت مفيدة لأبناء جيلنا

 

قامت شركة جالاهر وهي شركة معروفة لصناعة التبغ في أوائل عام 1900 بعمل حملة دعائية مبتكرة من نوعها حتى الآن، حيث قامت بعمل بطاقات مختلفة وقامت بكتابة حيلة حياتية على كل منها، وبالرغم من مرور أكثر من 100 عام وبالرغم من التطور الذي وصلنا له إلا أن هذه الحيَل مازالت رائعة للغاية سنترك الحكم لكم.

 

1. إن دخول الشظايا في اليد أمر مزعج للغاية، والأكثر إزعاجاً إذا كان حجمها صغير للغاية ولا تستطيع التعامل مع الأمر، ولكن لنقدم لكم الحل، يُمكنك وضع ماء ساخن في برطمان حتى الحافة، ثم وضع اليد على فوهة البرطمان، فإن قوة الشفط في هذه الحالة ستسحب الجلد لأسفل، وهنا يأتي دور البخار فسوف يخلصك من الشظية، وإن لم تنجح هذه الطريقة من تلقاء نفسها فإن الجلد قد أصبح طرياً وبالتالي يسهل التقاط الشظية من اليد بكل سهولة، ونعتقد أن هذه الطريقة سوف تنجح مع كل أجزاء الجسم.


 

2.إن قطع جذع الشجرة لن يحتاج إلى القوة المنشودة التي نتوقعها فبمجرد إحداث قطع في جذع الشجرة في الأماكن المبينة بالصورة ومن ثم وضع حبل في الجزء العلوي من الجذع وجذب الجذع نحو الاتجاه الذي تريد وقوع الجذع به، سينقطع الجذع بكل سهولة.


 

3. إذا كنت تنوي السفر وترك المنزل لفترة من الوقت وتخاف على النباتات التي تمتلكها، أو كنت كثير المشاغل، فلا داعي للقلق بعدالآن حيث يُمكنك ضمان ريها طوال فترة غيابك بدون بذل مجهود يُذكر، وذلك عن طريق ملء إناء بالماء ووضعه بمستوى مرتفع عن مستوى النباتات، وقم بوضع حبل من القماش الرفيع في الإناء وفي كل أصيصة زرع.


 

4. بالتأكيد إن محاولة إشعال أعواد الكبريت في الجو العاصف المُحمل بالرياح هو أمر في غاية الصعوبة ولكن ماذا لو أخبرناكم بطريقة فعالة بصدد هذا الشأن، حيث من خلال عمل بعض القطوع الرقيقة في عود الكبريت كما هو مبين بالصورة، تستطيع التغلب على الرياح (لا يُنصح بهذه الطريقة في حالة الجو الممطر) فبمجرد إضرام النار بعود الثقاب ستلتقط جميع الخدوش النار في آن واحد وبالتالي سيكون اللهب أقوي.


 

5. إذا كنت أحد أفراد الكشافة وكنت مع مجموعة وكان يتوجب عليكم عبور بحيرة وتبين أن أحد الأفراد لا يستطيع السباحة فيُمكنك تجربة هذه الحيلة حيث يُمكن البحث عن أقرب شجرة (لكلا جانبي البحيرة) وربط الحبل في جذع كلتا الشجرتين ومن ثم ربط حبل ثاني في الشخص الذي لا يستطيع عبور البحيرة كما هو مبين بالصورة.


 

6. تستطيع السيطرة على الحريق واندلاع النيران من خلال هذا السائل، كما أن جميع مكوناته متوفرة فحاول أن تُجهز هذه المكونات استعداداً لحدوث موقف مثل هذا لا قدَّر الله، اخلط 8 أكواب من الماء مع 1 باوند (453.5 جرام) من الملح و1/2 باوند (226.78 جرام) من كلوريد النشادر (ملح النشادر) ووضعهم في زجاجة وقم برش هذا السائل على النيران في حين اندلاعها.


 

 7. يُمكنك صناعة فلتر بطريقة بدائية للغاية يُغيثك في حالة الطوارئ وذلك عن طريق وضع حصى كبيرة الحجم في قاع دلو ومن ثم وضع طبقة ثانية من الحصى صغيرة الحجم ثم وضع الرمل الخشن كطبقة ثالثة ووضع طبقة من الرمل الناعم وأخيراً ملء الدلو بالماء المُراد فلترته، ولكن لا تنسوا عمل ثقب في الدلو من الأسفل لتمرير المياه المُفلترة .


 

8. إذا كان لديك كمية كبيرة من البيض وتخشى تخزينه بطريقة خاطئة، فما عليك سوى وضعه في حاوية بها ملح ووضع تلك الحاوية في مكان لا تصل إليه رطوبه ولكن تذكر بأن البيض يجب أن يكون طازجاً.


 

9. عندما يوشك كلب على مهاجمتك قم بوضع أي شيء أمامه كالعصا أو قبعة أو حتى منديل حتى يتم إلهائه، فهو في هذه الحالة سيتوجه كل تفكيره حول مهاجمة الحاجز ومن ثم مهاجمتك، فأنت بذلك قد كسبت القليل من الوقت لمحاولة النجاة.


أعتقد بعد قراءة هذه المعلومات بأنك لن تتردد في استخدامها حينما يحين الوقت، لا تنسى مشاركة أصدقائك هذه الحيل الرائعة 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.