8 مميزات خفيّة في هواتفنا المحمولة والتي لم ننتبه لوجودها رغم فائدتها الكبيرة

إن امتلاكنا للهاتف المحمول في حد ذاته قد وفر علينا الكثير من الأشياء، فنحن نأتي بالمعلومة في لحظات، ونستطيع القيام بالكثير من الأشياء بخلاف إجراء المكالمات وإرسال النصوص، ولكن هذا لم يُشبع رغبة التحدي التي تجتاح المبرمجين، فهم من حين لآخر يقومون ببرمجة العديد من التطبيقات التي توفر لك الوقت وتُنجز لك المهام، إليك مجموعة من الأسرار لم تكن تعلمها عن الهاتف وأيضاً بعض التطبيقات المفيدة التي لم تكن تعلم بوجودها.

 

8. لشحن هاتفك بطريقة أسرع


إذا كانت بطارية الهاتف الخاص بك منخفضة وليس لديك الكثير من الوقت للانتظار، فقط ضع الهاتف في وضع الطائرة، وقم بشحن الهاتف، لتُسرع من عملية الشحن.

وهناك طريقة أخرى لإطالة المتبقي من البطارية وهي تثبيت خلفية مظلمة على الشاشة الرئيسية وقلل سطوع الشاشة حتى لا تستهلك الكثير من شحن البطارية وأيضاً قم بإيقاف أي خدمات لا تحتاج لها مثل البلوتوث والإنترنت وغيرها.

 

7. حذف النص بضغطة واحدة

أسرار المحمول

لا داعي للضغط على زر الحذف مراراً وتكراراً لحذف نصٍ ما، فكل ما عليك فعله هو هز الجهاز لليمين ولليسار لتظهر لك قائمة اختار منها تراجع (Undo)، لتقوم بحذف النص بأكمله (هذه الميزة متوفرة فقط لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس).

 

6. إيقاف ظهور الإعلانات المُزعجة

ننزعج عندما تظهر لنا الإعلانات والتي قد تُشتتنا عما نفعله، فإذا كنت لا ترغب في ظهورها، فهناك طريقة سهلة لإنهاء عرض الإعلانات، ألا وهي قم بتحويل جهازك إلى وضع الطائرة، واستمتع بالتطبيقات المفضلة لديك دون انقطاع.

 

5. الاحتفاظ بصفحة ويب لوقتٍ لاحق

إذا كنت تنوي قراءة شيئاً ما على الويب ولكن تواجهك صعوبة في الاتصال بالإنترنت أو كان الإنترنت سيء، فيُمكنك التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام هذه الميزة والموجودة في جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وهي الضغط على زر التحميل، وبمجرد اتصالك بالإنترنت سيقوم هاتفك بتنزيل المحتوى تلقائياً لتجد ما حفظته موجود ومحفوظ لك.

 

4. الاستماع إلى مقطع صوتي أثناء نومك

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم على صوت كتاب مقروء أو صوت القرآن الكريم مثلاً ولكن تواجهك مشكلة تشغيل الجهاز طوال الليل دون توقف، فهذا التطبيق أتى ليُحل مشكلتك وهو تطبيق Sleep Timer، فكل ما عليك فعله هو تحميله ومن ثم ضبط الفترة التي سيتوقف عندها الصوت، ولا تقلق فالهاتف سيقوم بإيقاف ما تُشغله تلقائياً بعد انقضاء الوقت.

 

3. تحويل هاتفك لفأرة

أسرار الموبايل

يُمكنك تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد لاسلكي، وذلك من خلال تحميل تطبيق Remote Mouse للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، أما الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس فيُنصح بتحميل تطبيق Air Mouse Pro، فهذه التطبيقات تجعل هاتفك جهاز تحكم لأي جهاز سواء كان لابتوب أو جهاز (PC)، فبمجرد التحميل ستستمتع بالتحكم اللاسلكي الكامل على الجهاز المُستهدف.

 

2. تحويل هاتفك لميزان لقياس الاستواء

أسرار الموبايل

قد يتطلب منك الأمر في أي وقت الحاجة لاستخدام ميزان التسوية (وهو عبارة عن جهاز يستخدم للإشارة ما إذا كانت الأسطح أفقية أو رأسية وأيضاً لقياس درجة ميل الأسطح)، فبدلاً من شراء ميزان يُمكنك بكل بساطة تحميل التطبيق المخصص مثل تطبيق ON Level ولا تقلق من الدقة فجميع الهواتف الذكية لديها مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار التي تحدد الوضع والاتجاهات بكل دقة.

 

1. تحسين شبكة الهاتف


هذه الخدعة موجهة لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس، حيث تُمكنهم من تحسين شبكة الاتصالات إذا كانت التغطية ليست جيدة، وذلك من خلال الاتصال بالكود التالي: #3370*، فمن خلال الاتصال بهذا الكود ستكون قد قمت بطلب تحسين جودة الصوت للمحادثات جي إس إم (النظام الموحد للاتصالات المتنقلة)، ولإيقاف تشغيل الميزة، اتصل بالكود: #3370#.

 

لا تتردد في تجربة 6 أفكار مذهلة يمكنك تطبيقها بنفسك على هاتفك الجوال سوف تغنيك عن شراء الملحقات باهظة الثمن

 

لقد أعجبتني الكثير من الأفكار المطروحة بالأعلى، هل أعجبتك أنت كذلك؟! شاركنا رأيك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *