أطعمة تتضاعف فائدتها الصحية إذا ما تناولتها معاً في نفس الوجبة

توجد بعض الأطعمة التي لا غنى عنها ويجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي لما لها من فائدة كبيرة وأساسية للجسم ولنموه بشكل سليم وأيضاً في تقوية الجهاز المناعي لديك. معظم هذه الأطعمة مفيدة كما هي ويحصل الشخص على الفائدة القصوى منها لكن توجد بعض الأطعمة التي تتضاعف فائدتها وتصبح أكثر بمراحل إذا ما اقترنت ببعض الأطعمة الأخرى ولهذا سبب حيث إن بعض الأطعمة تحتوي على مواد غذائية وفيتامينات تحتاج لمواد غذائية أخرى لكي يتم امتصاصها بشكل جيد، لذا فمن المفيد جداً أن يقوم الشخص بأكل هذه الأطعمة معاً حتى يضاعف الفائدة التي يتلقائها جسمه. وهذه بعض أزواج الأطعمة التي يحصل الجسم على فائدة قصوى عند تناولها سوياً مقرونة بالأسباب.

 

1- التفاح والشوكولاتة الغامقة:

إذا ما تناولت التفاح مع الشوكولاتة فإن إنزيم الكاتشين الموجود في التفاح والكويرستين المضاد للأكسدة يمكنهما أن يفعلا العجائب في تحفيز جهازك المناعي ونشاط المخ وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية وتقليل احتمالية الإصابة بالسرطان.

 

2- الشوفان وعصير البرتقال الطازج:

يعد الشوفان وعصير البرتقال مصدران غنيان بالفينول مما يعني أنهما يحسنان من النظام الهضمي ويساعدان في تنظيف حسم الإنسان من البقايا السامة والضارة.

 

3- الطماطم والكبد:

يسبب نقص الحديد في الجسم إلى الخمول العام والشحوب وضعف معدل الأيض وأيضاً يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية. ويحتوي الكبد على عنصر الحديد لكن لا يمكن امتصاص عنصر الحديد في الجسم بدون فيتامين ج وهو الموجود بوفرة في الطماطم.

 

4- الخضروات والزبادي:

اختر نوع الزبادي الذي لا يحتوي على أصباغ أو مواد حافظة أو سكر والذي يكون غني بالكالسيوم الذي يعزز من وظائف المعدة والأمعاء الدقيقة، والأفضل هو أن تخلط الزبادي مع الخضروات مثل الجزر والكرفس مما يزيد من الفائدة والفيتامينات المقدمة إليك بشكل مذهل حيث إن الألياف الموجودة في الخضروات تعزز من امتصاص الكالسيوم.

 

5- الشاي الأخضر والليمون:

شرب الشاي الأخضر بالليمون يزيل من الإحساس بالعطش ويعزز الطاقة الجسدية، ويحتوي الشاي الأخضر على الكاتيشينز وهي المسؤولة عن تقوية جهاز المناعة وعند إضافة الليمون فسوف يعزز من تأثير الشاي الأخضر بشكل مذهل.

 

6- الطماطم وزيت الزيتون:

يستخدم الإيطاليون هذا الخليط بشكل كبير ومن الملحوظ أنهم قلما يعانون من مشاكل القلب، وهذا لأن عنصر الليكوبين الموجود في الطماطم يحسن الدم والأوعية الدموية ويعيق حدوث تصلب الشرايين وتكون الأورام الخبيثة، وعند تناوله مع الدهون فإن فرصة امتصاص الليكوبين في الجسم تزداد.

 

7- اللحم وإكليل الجبل (الروزماري):

يُعد اللحم مصدراً هاماً للبروتين لكن يجب أن يتم تحضيره بشكل صحيح وألا يتم قليه حتى لا تتكون المواد المسرطنة، لكن يمكن أن نتفادى هذه التأثيرات عن طريق إضافة الروزماري إلى اللحم قبل طبخه حيث إن الروزماري مضاد للأكسدة ويمنع تكون المواد الضارة.

 

8- البقدونس والليمون:

تزيد الفائدة التي تحصل عليها من البقدونس إذا ما تمت إضافته للحمضيات حيث إن الحديد الموجود في الخضروات يعزز من امتصاص فيتامين ج والمسؤول عن تقوية الجهاز المناعي والأيض.

 

شاهد أيضاً: هذا هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني وما هو النوع الأفضل لصحتنا

 

ابدأ بتناول هذه الأطعمة مع بعضها ولاحظ النتائج بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *