+10 مهام يومية شائعة نفعلها بطريقة خاطئة رغم أن الطريقة الصحيحة أسهل بكثير

نقوم يومياً بأداء العديد من الأفعال تلقائياً دون حتى التفكير في القيام بها بأي طريقة أخرى، ولكن لقد حان الوقت لأن تكتشف العديد من الطُرُق الجديدة والمفيدة، فقط تابع القراءة:

 

1. كيفية الخروج من السيارة بشكل صحيح

عادات خاطئة

في معظم الحالات، ينسى السائق النظر في مرآة الرؤية الخلفية، ويقوم بفتح الباب، وربما أثناء هذه اللحظة يصيب أي شيء يمُر، فعلى سبيل المثال قد يصيب أحد المارة أو دراجة عابرة. ومن أجل تجنب مثل هذه الحوادث، حاول فتح الباب بيدك اليمنى: فبهذه الطريقة ستجد أن جسمك سيتجه نحو الباب، وبالتالي ستنظر تلقائياً إلى الوراء.

 

2. كيفية فك الربطة البلاستيكية بشكل صحيح

عادات خاطئة

عندما يتعلق الأمر بفك قفل الربطة البلاستيكية فغالباً أو شيء نقوم به هو قطعها باستخدام المقص. ومع ذلك، يمكنك فتحها بكل سهولة وذلك عن طريق تحريك الطرف الطويل إلى الجانب وسحبه من المزلاج.

 

3. كيفية شرب العصير بشكل صحيح

هل لاحظت الزوايا الثلاثية الموجودة على جانبي علب العصير من قبل؟ الهدف من هذه الزوايا هو سهولة حمل العصير أثناء تناوله. لقد اندهشت حقاً من هذه المعلومة، لابد من إخبار الأطفال بهذه الطريقة حتى لا يتناثر العصير في كل مكان.

 

4. كيفية وضع لاصق الجروح بطريقة صحيحة


عندما نُصاب بأي جرح صغير نلجأ إلى وضع لاصقة الجروح، ولكن غالباً ما تنزلق اللاصقة بعد وقت قليل وخاصة إلى كان الجرح عند أطراف الأصابع، ولتفادي هذه المشكلة ولحماية الجرح قم بعمل شقين في نهايتي اللاصقة ثم ضعها بالطريقة المعتادة والصق الشقوق على شكل حرف X كما هو موضح بالصورة.

 

5. كيفية طهي برغر صحي

عادات خاطئة

لصنع برغر صحي، يُمكنك عمل ثقب في منتصف قطعة اللحم باستخدام أي شيء ذو حواف دائرية مثل الكأس، ووضع بيضة في الوسط، ومن ثم قليها على كلا الجانبين، وستحصل في النهاية على فطيرة لذيذة ومغذية في نفس الوقت.

 

6. كيفية تناول رقائق البطاطس دون استخدام طبق


نحن عادة ما نقوم بفتح كيس الرقائق من الأعلى، ولكن هذا ليس جيد إذا كان هناك أكثر من شخص سيتناولون الشيبس معك، وللتغلب على هذا المأزق، اصنع ثقب في منتصف الكيس كما بالشكل وتناول رقائق البطاطس دون قضاء وقت بعد ذلك في غسل الأطباق.

 

7. كيفية شرب خليط من عصير الفاكهة بكل سهولة

عادات خاطئة

يُمكنكم تقديم هذه الفكرة للأطفال للمرح قليلاً، من خلال وضع عدة أطعم من العصائر أمامهم وتناولهم في وقت واحد، ليعيشوا تجربة الشعور بطعم جديد! ننصح بتجربتها مع العصائر الطبيعية الطازجة حتى لا تضر صحة طفلك بالعصير المحفوظ.

 

8. كيفية الحفاظ على يديك نظيفتين عند تناول الرقائق

إذا كنت تعاني من مشكلة اتساخ يديك بتوابل الرقائق عند تناولها، فيُمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام عيدان تناول الطعام. نعرف أن هذه الطريقة مُبالغ فيها لكنها سوف تفيد الأشخاص الكُسالى على وجه التحديد 🙂 

 

9. كيفية قطع النقانق بسرعة

عادات خاطئة

يُمكنك، بمساعدة قاطع البيض، قطع النقانق إلى قطع صغيرة بضربة واحدة. هذه الحيلة ستوفر عليكِ الكثير من الوقت.

 

10. كيفية أكل أجنحة الدجاج بشكل صحيح

نقدم لكم طريقة جديدة وسهلة لتناول أجنحة الدجاج وهي: اقطع قطعة صغيرة من الجناح حيث يوجد العظم الصغير، ومن ثم طوعه قليلاً، واسحبه، ثم مرة أخرى اسحب العظمة الكبيرة. وها قد انتهت المهمة بنجاح ولم يبقى سوى اللحم اللذيذ بلا عظم!

 

11. كيفية تقشير الذرة بسهولة

عادات خاطئة

تعتبر هذه طريقة سريعة وسهلة لتقشير الذرة، ففي الأول قم بتقسيم الذرة إلى عدة قطع، ثم قم بإزالة صف واحد من الحبوب، واحملها كما هو موضح بالصورة مع الضغط لتنفرط حبات الذرة بكل سهولة.

 

12. كيفية التخلص من بذور البطيخ


للتخلص من البذور، قوم بقطع البطيخ بالعرض إلى نصفين، ونتيجة لهذا القطع سترى البذور بكل سهولة، والآن اقطع تلك القطعة إلى شرائح وقم بإزالة البذور بالسكين.

 

13. لماذا لا ينبغي شطف الدجاج؟!

عادات خاطئة

يجب أن تعلم بأن الجراثيم تموت فقط أثناء الطهي، ولكن حين غسلها فأنت بذلك تساعدها على الانتشار في كل مكان، ولهذا يُفضل عدم غسل اللحوم قبل طهيها، وتأكد أنه بمجرد الطهي ستكون قد قتلت جميع الجراثيم.

 

بالصور: 10 أشياء ربما تكون قد سمعت عنها لكنك لم تشاهدها من قبل

نتمنى بأن تكون قضيت وقتاً ممتعاً أثناء القراءة. شاركنا بأي ملاحظة لديك ولا تتردد في نشر الموضوع 🙂 .

error: