أساليب مهمة لقيادة السيارة باحترافية في حالات الطقس السيئ من أجل سلامتك

لا تعتبر السيارة وسيلة نقل مريحة فحسب، بل إن قيادة السيارة هي أيضاً مسئولية كبيرة وتستحق الاهتمام. خاصةً مهارة قيادة السيارة في الطقس السيء.

ووفقاً لبحث أجراه علماء أمريكيون. فإن حوالي 22% من جميع حوادث الطرق في كل عام ترجع إلى عدم تعلم القيادة أثناء تقلبات الأرصاد الجوية المختلفة. لهذا السبب يجب على كل سائق أن يكون لديه معرفة ومهارات خاصة تساعده في قيادة السيارة أثناء التقلبات الجوية.

 

كيفية القيادة أثناء المطر في الليل

إذا كنت تقود سيارتك في حالة هطول أمطار غزيرة في الليل، ضع في إعتبارك أن قطرات المطر على الزجاج الأمامي تكسر الضوء ويمكن أن تعميك كسائق. بالإضافة إلى ذلك، فإن تدفقات الأمطار القوية تعمل كشاشة عاكسة عندما يتم توجيه الضوء عليها. لذلك من الأفضل ضبط المصابيح الأمامية بحيث لا تتحرك لأعلى.

 

كيفية القيادة في الثلج

إذا انتهى بك الأمر ووجدت تل ثلجي على رصيف الطريق في فصل الشتاء، فلا تحرك عجلة القيادة في الاتجاه المعاكس لها. من الضروري إبقاء عجلة القيادة في نفس الإتجاة والعودة إلى الطريق من خلال الضغط المستمر على البنزين.

 

كيفية القيادة أثناء حدوث عاصفة ترابية

من أجل الوصول بأمان إلى وجهتك خلال حدوث عاصفة ترابية، يوصي خبراء شركة تصنيع سيارات كبيرة بمغادرة الطريق والوقوف على الرصيف وإطفاء المصابيح الأمامية، حتى لا تضلل أضواء سيارتك السيارات الأخرى عن طريق الخطأ وتصطدم بها.

 

كيفية القيادة أثناء المطر

لا توصي شركة تأمين بريطانية كبيرة بإستخدام مصابيح الضباب الخلفية لأنها يمكن أن تحجب أضواء المكابح لسيارتك، وبالتالي فإنها قد تربك السائقين من خلفك. أيضاً. وعند الوصول إلى بركة كبيرة من الماء، من الأفضل إيقاف السيارة أمامها ومحاولة قياسها للتأكد من إمكانية عبورها بالسيارة وإلا فانتظر المساعدة.

لا بأس إذا كان هناك صف طويل من السيارات الأخرى خلفك، فعن طريق فهم أبعاد البركة، سوف تساعد السائقين الآخرين في التغلب على العائق أيضاً.

 

كيفية القيادة في الضباب

إذا كنت تقود سيارتك في الضباب، افتح النوافذ الجانبية لسيارتك حتى تتمكن من سماع مايحدث بالخارج بشكل أفضل أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، قم بتشغيل الإضاءة المنخفضة بدلاً من الإضاءة العالية. لأنه عند إستخدام الضوء العالي، سينعكس الضوء على جزيئات الضباب والذي يمكن ان يربكك أثناء القيادة.

 

كيفية القيادة على طريق زلِق

عند القيادة على طريق زلِق. انتبه عند صعود الجسور والنزول منها. وكقاعدة عامة، بسبب نزول الرمال بسرعة منها، فإنها تمثل مصدراً كبيرا للخطر على السيارات.

 

ننصحك بقراءة: كيف تمنع بخار الماء الذي يحجب الرؤية من التكون على زجاج سيارتك أثناء الجو البارد

 

شارك هذه النصائح للحفاظ على سلامة الأشخاص.

عرب ميز

error: