طريقة تشبيكك لأصابعك تكشف الكثير عن خبايا شخصيتك حسب دراسات علماء النفس

أظهرت إحدى الدراسات في مجال علم النفس أن 7% من التواصل مع الآخرين يكون من خلال الكلمات فقط، بينما 55% من التواصل يتم بلغة الجسد!

تخبرنا لغة الجسد الكثير عن الشخص حتى وإن لم يرد هو إظهارها، إلا من يستطع التحكم بها وهم قليلون! وبخلاف الإشارات المختلفة للغة الجسد و التي ربما تكشف الكاذب من الصادق أو التوتر الذي قد يعاني منه الشخص وما إلى ذلك.. فهنالك نوع آخر يفعله الشخص دون وعي وهو تشبيك الأصابع !!!

حيث يُمكنك من خلال طريقة تشبيك الأصابع كشف الكثير عن ملامح شخصية الطرف الآخر كما سنوضح فيما يلي:

 

1. تشبيك الأصابع مع وضع إبهام اليد اليسرى بالأعلى

تشبيك الأصابع

تدل هذه الطريقة على أن هذا الشخص عملي وواقعي وهو من الأشخاص الذين لا يتخذون قرارات سريعة وطائشة، ولكنه يُفضل أن يحل جميع الأمور ويُفاضل بين الإيجابيات والسلبيات.

أما إذا نويت خداعه، فننصحك بألا تحاول، فهو يمتلك فطرة وغريزة طبيعية يستطع من خلالها كشف أكاذيب الآخرين!

ربما جميع الصفات السابقة تجعله محل تقدير واحترام لدى الأصدقاء وأفراد الأسرة وأيضاً تجعله أهل لإعطاء المشورة وغالباً ما ينصح بحكمة!

لا تعني جميع الصفات السابقة أنك ستتعامل مع شخص جاد وممل، فبالرغم من هذا، فهو شخصية مرحة وتمتلك حس فكاهة عالي وتلمع شخصيته وسط التجمعات.

أما عن الجانب العاطفي، فهو شخصية رومانسية ويستغل حكمته في اختيار المجاملات وكلمات الغزل الملائمة. إذ أردنا أن نلخص هذه الشخصية في جملة فستكون ⇓

شخصية تعلم بالضبط ما تقوله وأين ومتى تقوله!!

 

2. تشبيك الأصابع مع وضع إبهام اليد اليمنى وكذلك اليسرى في نفس المستوى

تميل هذه الشخصية إلى التركيز في التفاصيل، فهو يتوقع أن أصغر التفاصيل ربما تكون السبب لاكتشاف أكبر الأشياء!

كما أنه شخصية تطمح للكمال وهذا جيد ولكنه يتوقع نفس الشيء من الآخرين ويُطالبهم بنفس الأمر، فهو يتوقع منهم التفاني والتركيز في جميع أعمالهم.

بالإضافة إلى أنه شخصية قيادية بطبعه، ودائماً ما يكون محل إعجاب من الآخرين ومصدر إلهام وقدوة لهم. وهذا لا يعني بأنه شخصية متعجرفة بل بالعكس فهو دائماً متواجد لسماع الآخرين، ويمتلك أيضاً عقلية منفتحة تجعله يتقبل الرأي الآخر، ويسعى دائماً لفهم وجهة نظرهم قبل اتخاذ أي قرار.

ومع الأسف قد ينفر منه البعض لعدم تقبل صراحته وصدقه في حديثه، وعلى النقيض فقد يعشق آخرون هذه الصفات!

وعلى المستوى الشخصي، هو شخصية تُقدِر الصراحة والأمانة وعدم الكذب، ويود أن يُشارك كل ما يُفكر فيه مع شريكه، ويُطالب شريكه بهذا الأسلوب أيضاً.

تستطع أن توجز العبارة التالية أهم ملامح هذه الشخصية بإيجاز ⇓

شخصية مهتمة بالتفاصيل لأبعد الحدود، كما أنه شخصية تجيد الاستماع وتقبّل الرأي الآخر!

 

3. تشبيك الأصابع مع وضع إبهام اليد اليُمنى في الأعلى

تشبيك الأصابع

يُخبرنا علماء النفس أن هذه الطريقة اللاإرادية قد تدل على أن هذا الشخص عاطفي بدرجة كبيرة، ويمتلك هبة رائعة، فهو يستطع فهم والإحساس بما يشعر به الآخرون حتى وإن حاولوا إخفاء هذا.

هذه القدر تجعل الآخرين يشعرون براحة عند التحدث معه، ولا يخجلون على الإطلاق، ليس هذا فقط بل إنه يستطع رؤية الأمور من منظور مختلف يغفل عنه الكثيرون، هذا بفضل قدرته على فهم مشاعر الآخرين، مما يساعده على التفكير خارج الصندوق وتمكينه من اتخاذ القرارات الصحيحة.

وفي الغالب يأخذ وقتاً لاتخاذ أي قرار، لأنه يدرس الموضوع من جميع جوانبه، وهذا ما يجعله يتخذ القرار الصحيح في نهاية المطاف، وهو ما يجذب الآخرين حوله.

أما على المستوى الشخصي فإن شريكه من المحظوظين، فهو يستطع فهم مشاعره غير المُعلنة وهذا يوفر الكثير من الجدال والنقاش، فهو سيفهم بطبيعة الحال ما يود الطرف الآخر قوله دون الخلط في الأمور!

 

نقترح عليك قراءة الموضوع التالي: +10 نصائح نفسية لزيادة الثقة بالنفس والشعور بقوة الذات يقدمها لنا خبراء علم النفس

حاول أن تُلاحظ كيف تُشبك يديك دون وعي، ربما تكتشف جانباً منك لم تكتشفه من قبل! وأيضاً قد حان الوقت لتقمص شخصية الطبيب النفسي وتكشف للآخرين خبايا صفاتهم فقط من طريقة تشبيك الأصابع الخاصة بهم 🙂 .

المصدر: Brightside