+10 تفاصيل خفيّة تم وضعها عن عمد في أفلام الأنيميشن الشهيرة والتي توضح دقة صانعيها

بينما نندمج نحن في مشاهدة القصة الرئيسية والأحداث التي تدور في أفلام الرسوم المتحركة التي نحبها، ينصب تركيز صانعوا الأفلام نحو تفاصيل صغيرة، يكون لها مدلول ما أو تفاصيل تربط أفلام أخرى بالفيلم الذي تشاهده.

وأياً كان نوع هذه التفاصيل، فبمجرد معرفتها، ومشاهدة الفيلم مرة أخرى، ستشعر وكأنك تشاهده بمنظور مختلف هذه المرة، لتشعر وتستنبط كل الأشياء التي أراد صانعوا الأفلام توجيهها إلينا، وإليكم اليوم أكثر من 10 تفاصيل مبهرة لمجموعة مميزة من أفلام الرسوم المتحركة

 

1. في مشهدٍ ما في فيلم “جامعة المرعبين” ظهرت بطاقة عليها عنوان، هذا العنوان موجود بالفعل، وهو عنوان استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة.

أفلام الرسوم المتحركة

 

2. كانت قائمة أغاني جودي على جهاز iPod الخاص بها، في فيلم “زوتوبيا” يَغلُب عليها الطابع الحيواني!

 

3. الكتب المرصوصة على الرف خلف الشخصية آندي في فيلم “حكاية لعبة” هي في الحقيقة أسماء مجموعة أفلام بيكسار القصيرة السابقة.

4. في فيلم “قلباً وقالباً – Inside Out” شخصية جوي مشرقة للغاية لدرجة أنها لا تعكس أي ظل فهي حرفياً مصدر الضوء.

أفلام الرسوم المتحركة

 

5. كان الجيني الشهير في فيلم “علاء الدين” يغني قائلاً “حسناً، علي بابا كان لديه أربعون لصاً، أما شهرزاد فكان لديها ألف قصة”

أفلام الرسوم المتحركة

وفي الحقيقة كان لشهرزاد 1001 قصة عربية وكان علاء الدين واحداً منها.

 

6. عندما أراد الجيني تدوين أوامر علاء الدين، حرص على كتباتها من اليمين إلى اليسار، كما هي الطريقة التي تُكتب بها اللغة العربية عادةً.

 

7. اشتهرت الشخصية كارل بالوجه المربع في فيلم “Up” ووفقاً لصانعي الفيلم فإن هذا الأمر ليس صدفة، ولكنه كان أمراً مقصوداً ورُسم كذلك لأنه كان عنيداً جداً وعازل نفسه في المنزل، في حين أن الشخصية راسل كان وجهه يبدو أكثر استدارة مثل منطاد طليق تماماً مثل طبيعته النابضة بالحياة.

أفلام الرسوم المتحركة

 

8. وإذا كنت دقيق الملاحظة، ستكتشف أن كارل خلال طفولته، بدا وجهه مستديراً، لأنه كان حينها دائم البحث عن المغامرة والإثارة.

 

9. في إحدى أجزاء سلسلة أفلام Cars، تشكلت الجبال الموجودة في الخلفية على شكل سيارات عتيقة.

أفلام الرسوم المتحركة

10. في فيلم ” شركة المرعبين المحدودة ” يُمكنك رؤية Jessie من فيلم حكاية لعبة، بالإضافة إلى كرة بيكسار الأسطورية في غرفة Boo.

أفلام الرسوم المتحركة

 

11. خصصت القطع الموسيقية للنصف الأول فقط من فيلم “مولان” وذلك حتى تم تدمير القرية، لإعطاء الفيلم شعوراً أكثر كآبة.

 

12. كما أن السحب في السماء صُممت على هيئة آثار الإطارات! كم أن ذلك رائع؟

13. تحوّل ظل الشخصية الخيالية Dr. Facilier في فيلم الرسوم المتحركة “الأميرة والضفدع” إلى جماجم وعظمتين متقاطعتين على ورق الحائط.

أفلام الرسوم المتحركة

14. حاول الديك “هاي هي” أكل الصخور أكثر من مرة في فيلم “موانا” إحدى المرات في المشهد التالي.

 

15. في اللقطة الافتتاحية من فيلم “حكاية لعبة 2”  ظهرت نجوم ساطعة، ولكن هذه النجوم في الحقيقة لم تُبعثر بعشوائية، حيث يظهر شعار مصباح استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة إذا جمعت النجوم معاً!

أفلام الرسوم المتحركة

 

16. في فيلم “الأبطال الستة” صُممت حقيبة اليد الخاصة بالشخصية هوني ليمون، مُزودة بالجدول الدوري، مما يعني أنه يمكنها إنشاء صيغ كيميائية على هذا الجهاز.

 

إذا كنت مهتم بالرسائل الخفية والتفاصيل الصغيرة الموجودة بالأفلام، فننصحك بقراءة هذا الموضوع: إذا رأيت بطل الفيلم يشرب الحليب فاعلم أن المخرج يعطيك تلميحاً قوياً عن شخصيته

 

هل لاحظت المزيد من التفاصيل الصغيرة في أي فيلم رسوم متحركة ؟ لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات أدناه 🙂

عرب ميز