+10 أساليب مذهلة لتوفير وقتك وجهدك في مطبخك بذكاء

نقضي معظم أوقاتنا في المطبخ لإعداد أشهى الأطعمة لأسرتنا، ولكن نود أن نستغرق كل هذا الوقت في الإبداع وعمل أشهى الأطعمة، بدلاً من تضييع الوقت في ذرف الدموع أثناء تقطيع البصل، أو تنظيف فوضى يمكن تجنبها من البداية.

ولهذا أردنا اليوم رفع الستار عن عالم الطهي المذهل، لنُقدم لكم بعض الحيل الرائعة والتي ستوفر لكم الوقت. فقط تأكدوا من حفظ كل هذه النصائح لاستخدامها فيما بعد!

 

1. استخدمي البطاطس عند الشواء أمر هام للغاية ولكن لماذا؟

نصائح في المطبخ

تساهم البطاطس في منع اللحم أو الأسماك من الالتصاق بالشواية وهذا يوفر لكِ الوقت عند التنظيف، فقط قطعي البطاطس إلى نصفين وافركيها ببساطة، فالنشا المنطلق من البطاطس سيخلق حاجزاً بين الشواية واللحم، فهو حل رائع خاصة عند طهي اللحوم الرقيقة مثل السلمون.

 

2. قشري الثوم بدون سكين

فقط ستحتاجين إلى وعاء وبعض الماء الدافئ ورأس ثوم: اسكبي الماء في الوعاء وضعي الثوم فيه واتركيه لمدة 5 دقائق. هنيئاً، فالآن أصبح الثوم جاهزاً للتقشير، فالقشرة ستنزلق بكل سهولة. علاوة على ذلك، لن تكون هناك فوضى في مطبخك!

 

3. خدعة لجعل ثمرة الأفوكادو تنضج بسرعة

نصائح في المطبخ

إذا اشتريتِ ثمرة الأفوكادو ولاحظتِ بأنها غير ناضجة، فلا داعي للذعر حيث يُمكنك تسريع عملية نضجها من خلال دفنها في الدقيق، فهذه العملية ستُعزز إطلاق الإيثيلين في الأفوكادو، كما أنها سوف تمتص الرطوبة الزائدة، بعد فترة قصيرة سيكون لديك ثمرة أفوكادو ناضجة ولذيذة تماماً.

 

4. تقشير الطماطم بطريقة سريعة وسهلة

نصائح في المطبخ

إن الطريقة الأكثر شيوعاً لتقشير الطماطم هي وضعها في الماء الساخن لبضع ثوان، ثم وضعها في الماء المثلج لتقشيرها بكل سهولة، ولكن اتضح أنه توجد هناك طريقة أسرع للقيام بذلك.

وهي ببساطة ⇐ امسكي ثمرة الطماطم بشوكة، والآن قربيها من لهب الموقد، تأكدي فقط بأن تكون على مسافة حوالي 10 سم.

 

5. الحصول على عصير التفاح بأسهل طريقة وبدون عصارة!

عصير التفاح من العصائر غير الشائع تحضيرها في المنزل لأنها تتطلب عصارة، ولكن هذا ليس الآن، لأنه يُمكنك شرب أفضل عصير تفاح من خلال حيلة بسيطة

ضعي كمية التفاح التي تريدينها في الفريزر واتركيهم حتى يتجمدوا تماماً، ثم بعد ذلك أخرجيهم واتركيهم حتى يذوب التجمد تماماً أيضاً، والآن كل ما عليكِ فعله هو الضغط على الثمرة للحصول على أفضل عصير دون مجهود!

 

6. استخدام الزيوت العطرية أثناء تقطيع البصل

من منّا لا تسقط دموعه أثناء تقطيع البصل؟! بالإضافة إلى إحساس الحرقة، ولكن من خلال خدعة بسيطة ستكون هذه المهمة هي الأسهل والأكثر متعة بعد الآن.

فقط ضعي قطرات من زيت القرنفل العطري في وعاء بالماء الدافئ وضعيه بجانب لوح التقطيع، وإذا كنت تمتلكين مبخرة فيُمكنك أيضاً استخدام بضع قطرات من أي زيت حمضي عطري، فبالإضافة إلى خدعة تقطيع البصل وستحصلي على رائحة منعشة ورائعة في المطبخ تدوم طويلاً!

 

7. عمل كباب الدجاج بطريقة ولا أسهل!!

قومي بتتبيل صدور الدجاج كما تفضلين، ثم قطعيها إلى قطع طولية، ثم بعد ذلك أدخلي الأسياخ بحذر في الجوانب، وأخيراً قطعي بين الأسياخ لتحصلي على أسرع مكعبات كباب دجاج!!

 

8. احمي يديكِ أثناء تقطيع الفلفل الحار

قد يتسبب تقطيع الفلفل الحار بحدوث حساسية بايدي بعض الأشخاص، خاصة إذا كانوا يقومون بتقطيع كمية كبيرة. وفي هذه الحالة قد يضطروا لاستخدام قفازات.

بدلاً من ذلك يُمكنك استخدام خيار أكثر صداقة للبيئة وهو إما زيت نباتي أو زيت زيتون، فقط ضعي القليل على يديكِ قبل التقطيع ودلكي جيداً، فالزيت سيعمل بمثابة حماية وحاجز على يديك، ولن يُلحق الفلفل أي ضرر لبشرتك.

 

9. استخدمي أوراق الخس للحفاظ على الأفوكادو

إذا كنتِ تستخدمي جزء من ثمرة الأفوكادو، وسرعان ما يذبل الجزء المتبقي وتتخلصي منه، فلا داعي لذلك بعد الآن لأنه يُمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع، مع المحافظة على رطوبتها وستظل طازجة،
فقط غلفي الجزء المتبقي بأوراق الخس، لتنبهري بالنتيجة!

 

10. أشوي أسياخ الدجاج واللحم بأقل فوضى ممكنة

نصائح في المطبخ

إذا قررتِ شواء الكباب، فتذكري أنه كلما قلت الفوضى كلما كان ذلك أفضل، ولتفادي وقت التنظيف في المطبخ ، استخدمي قوالب الخبز التي يُمكن فصل القاعدة منها.

استخدمي الإطار فقط كما هو موضح بالصورة، للحصول على أفضل كباب بأقل عناء!

 

11. حضري الثوم مسبقاً وخزنيه

نصائح في المطبخ

إن عملية تقشير الثوم في كل مرة تحتاجين إليه قبل الطهي، بالتأكيد شيء يضيع الوقت بالإضافة إلى الفوضى التي تحدث في المطبخ. ويُمكنك حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق تحضير كيس Ziploc واملئيه بالثوم المفروم المُضاف إليه بعض الزيت لسهولة استخراجه بعد التجميد.

ثم قومي بتسوية الكيس وتقسيمه إلى أقسام ووضعه في الفريزر بهذا الوضع إلى أن يتجمد، ثم بعد ذلك ضعيه كما تشائين بعد أن يتجمد، وفي كل مرة تحتاجني إلى الثوم بعد ذلك، سوف تقومي بكسر مربع  واستخدامه!

⇐ ولكن هذا لا يمنع أنه توجد بعض الأطعمة التي تحتاج إلى الثوم الطازج ولا مفر منها.

 

12. أعيدي استخدام حاويات صلصة الصويا

بمجرد أن تنفذ صلصة الصويا فلا داعي للتخلص من الحاوية الخاصة بها. لكن بدلاً من ذلك، ضعي بعض من زيت الزيتون فيها واستخدميها في السلطات، وستحصلين على مذاق رائع ومميز.

 

13. استخدمي الخلاط لتقطيع اللحوم

إذا كنتِ تريدي ابتكار وصفات طعام جديدة باستخدام مفروم اللحوم النصف مطبوخة، فيُمكنك تجربة هذه الوصفات بكل سهولة من خلال فرم تلك اللحوم في الخلاط الخاص بك.

للحوم مثل الدجاج أو الديك الرومي أو لحم البقر، فقط استخدمي الخلاط بسرعة منخفضة لحوالي دقيقتين، وبعد ذلك يصبح جاهزاً.

 

14. قطع الخضروات العشبية بشكل أسرع باستخدام آلة قطع البيتزا

تدور عجلة قطع البيتزا بسرعة في كلا الاتجاهين مما يجعلها مثالية لتقطيع الخضروات العشبية لقطع صغيرة رائعة، فقط ضعي الخضروات ودحرجيها للأمام والخلف لتحصلي على نتائج مبهرة.

 

15. لطهي قطعة لحمة مشوية ممتلئة بالعصارة

قد يحدث أحياناً أن يجف اللحم بعد الشواء، ويفقد عصارته، ولمنع حدوث ذلك، ستحتاج إلى مكعب ثلج! نعم مكعب ثلج، فقط ضعيه فوق القطعة واتركيه حتى يذوب، والآن قلبيها ببساطة واطهيها كالمعتاد.

 

نقترح عليك قراءة الموضوع هذا أيضاً: 9 أشياء يجب عدم تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية حتى لا تتلفيها

 

هل لديكِ أسرارك الخاصة التي تستخدميها في المطبخ؟ لا تترددي في مشاركتها معنا ليستفيد الآخرون 🙂

عرب ميز