8 أنواع من كراسي المكتب التي يوصي بها الخبراء لراحة ظهرك وصحة عظامك

ازداد عدد الموظفين العاملين من المنزل في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وعلى الرغم من أن العمل من المنزل له ما له وعليه ما عليه، إلا أن أهم نقطة للإبداع في عملك هي توفير بيئة عمل مريحة، وإحدى أطراف معادلة توفير بيئة عمل مريحة هو الكرسي. فالكرسي المريح يعني راحة لظهرك وعنقك وجسمك بشكل عام، خاصة أثناء الجلوس لساعات طويلة، سواء كنت تدرس أو تُمارس أي نشاط يتطلب عدد ساعات طويلة من الجلوس. واليوم سنخبركم بأفضل 8 أنواع من الكراسي والتي ستجعل تجربة العمل من المنزل مريحة للغاية وصحيّة.

 

1. كرسي من نوع JAJALUYA

إذا كنت تعاني من آلام في الظهر خاصةً أثناء الجلوس لفترات طويلة، فأحد الخيارات المُثلى هو كرسي JAJALUYA، وذلك بفضل تصميمه الداعم لمنحنيات الجسم. وبالإضافة إلى راحة الظهر، فهو أيضاً مُزود بنظام تهوية جيد لمنع التعرق والحرارة. أما عن متانته فهو مصنوع من الفولاذ المتين الذي لا يتلف بسهولة، وبالتالي يضمن ذلك طول العُمر الافتراضي للكرسي. ويتميز أيضاً بإمكانية ضبط ارتفاع المقعد وأيضاً الأذرع، مما يسمح بدفع الكرسي تحت المكتب، وهي ميزة ممتازة.

 

2. كرسي تقليدي من نوع BASETBL

وها هو خيارنا الثاني لتقديم الدعم اللازم لأسفل الظهر، فالجلوس على كرسي BASETBL، يجعلك تشعر بأنك تجلس على أريكة، ولكن ليست كأي أريكة، فالراحة هنا مقترنة بالفخامة والأناقة، بفضل جلد PU الذي يكسو الكرسي والمقاوم للاتساخات في نفس الوقت، مما يُسهل من عملية التنظيف. ومن حيث الراحة فمسند الظهر مصنوع من إسفنج مرن بالإضافة إلى حشو المقعد نفسه السميك، فمن المفترض أن يؤدي الجلوس على هذا الكرسي إلى تخفيف التوتر في الوركين وتحسين الدورة الدموية وكذلك في الساقين، وهو مثالي للاستخدام خاصة أنه يدعم وزن حتى 330 رطلاً (150 كجم). ووفقاً للعملاء فهو سهل الحركة حتى على السجاد، كما أنه يُمكن خفضه بدرجة كافية ليُمكن وضعه تحت المكتب بسهولة.

 

3. كراسي عصرية من نوع Hbada

يجمع كرسي Hbada بين أهم مميزات الكراسي المريحة والتصميم العصري أيضاً، فهو يوفر دعماً كبيراً لأسفل الظهر، مما يوفر لك الكثير من الراحة ويُخلصك من آلام الظهر المزعجة. كما أن المقعد مصنوع من قماش ناعم للغاية مع خاصية السماح بمرور الهواء للتهوية. والكرسي مكسو بشبكة عالية الكثافة، بالإضافة إلى أن الكرسي مزود بعجلات للدحرجة الصامتة، ويُمكن تعديل ارتفاعه حتى إذا كنت بحاجة إلى الراحة في وضع نصف مستلق بجسمك للخلف. ولعل أحد أهم مميزات هذا الكرسي هو أنه ملائم لمساحات العمل الصغيرة، حيث يُمكنك قلب ذراعي الكرسي ووضعه في أي مكانٍ ما لتوفير المساحة عند عدم العمل عليه.

 

4. كرسي ذو مسند شبكي من نوع SIHOO

أهم ما يُميز كرسي SIHOO، هو أنه يوفر لك راحة أثناء الجلوس بدون تعرق بسبب قابلتيه للتهوية الجيدة، فهو مصنوع من المعدن والشبَك والبلاستيك، وهذا يوفر له متانة كبيرة وبالتالي فهو يستطع تحمل ما يصل إلى 330 رطلاً (150 كجم). ويأتي المقعد بإمكانية ضبط دعم أسفل الظهر وارتفاع المقعد نفسه وكذلك مسند الرأس، كما أنه لا يُصدر أي صرير أثناء التحرك. ووفقاً لتعليقات أحد العملاء فإن هذا الكرسي بتكلفته التنافسية نسبياً يضاهي كراسي المكتب الأكثر تكلفة من حيث مميزاته ومتنانته.

 

5. كراسي من نوع SONGMICS

سوف تحصل على الفخامة والراحة والمتانة معاً في كرسي SONGMICS، ذو التصميم المريح والذي يضمن راحة كبيرة لك بفضل كسائه كله بمادة فوم البوليمر العضوية. وأيضاً يمكنك ضبط ارتفاع مسند الظهر والارتفاع بشكل عام لتوفير الراحة لأقصى قدر ممكن. وتسمح لك العجلات المصنوعة من مواد البولي يوريثان بتدوير الكرسي دون الإضرار بالأرضية والبقاء صامتاً في نفس الوقت (ويأتي الكرسي مع عجلتين احتياطيتين)، وأقصى وزن يدعمه هو 330 رطلاً (150 كجم).

 

6. كرسي مكتب من نوع COMHOMA

هذا الكرسي هو الوجه الآخر للراحة، وذلك بفضل مقعده المريح للغاية، الذي يتكون من إسفنج عالي الكثافة وقماش شبكي مسامي. ليس هذا فحسب، بل إنه يوفر أيضاً دعم جيد لأسفل الظهر من خلال المسند المنحني والذي يتماشى جيداً مع انحناءات الجسم. فهذا الكرسي المريح مثالي سواء للعمل أو للعب ألعاب الكمبيوتر أو مشاهدة فيلم أو حتى مجرد الجلوس عليه والراحة!

 

7. كراسي من نوع Exofcer

صُمم هذا الكرسي بإطار معدني قوي ليوفر لك أكبر ثبات أثناء العمل. ووفقاً لرأي أحد العملاء فإن الأرجل المعدنية بالنسبة له كانت متينة للغاية مقارنة بتلك المصنوعة من البلاستيك. ولأننا نتحدث عن المتانة، فيجب أن تضع في اعتبارك أن الحد الأقصى للوزن الذي يدعمه هو 250 رطلاً (113 كجم). ويضمن لك تصميمه المريح الجلوس طوال اليوم دون الشعور بالتعب بفضل دعمه للكتفين أثناء الجلوس. وأيضاً فإن شبكة التهوية المكسو بها هذا الكرسي تدعم الإحساس بالراحة. ويُمكن تعديل ارتفاع المقعد بتقنية الهواء المضغوط.

 

8. كراسي UMI المُقدمة من أمازون

لعل ما يُميز هذه الكراسي على وجه الخصوص هو أن أجزاء كبيرة منه قابلة للتعديل، فعلى سبيل المثال، يُمكنك تعديل مسند الظهر بما يتناسب مع منحنيات جسمك أنت، وهذا يضمن لك تخفيف آلام الظهر والكتف. وأيضاً يُمكنك ضبط مسند الرأس ومساند الذراعين وفقاً لاحتياجاتك لمزيد من الراحة. بل ويُمكنك حتى استخدام الكرسي مع أو بدون مسند الرأس، بالإضافة إلى أن مسند الظهر ومسند الرأس تتم كسوتهما بشبكة البوليستر عالية الجودة، لتبقى منتعشاً مهما طال الجلوس. ناهيك من المقعد المصنوع من مادة الفووم والذي يضمن لك الراحة. كما أنه لن يتلف بسهولة حتى بعد الجلوس والعمل لفترات طويلة عليه. كل هذه المميزات بخلاف متانة الكرسي حيث أنه يُقدم دعماً لوزن ممتاز يصل إلى 330 رطلاً (150 كجم) ويدور حتى 360 درجة.

 

نقترح عليكم أيضاً قراءة ⇐ 10 وظائف لها تأثير سلبي على حياتك دون علمك فانتبه إذا كانت وظيفتك ضمن القائمة

 

هل اضطررت للعمل من المنزل؟ وماذا فعلت لتوفر بيئة عمل مريحة لك دون إلحاق الضرر بظهرك وجسمك؟ أخبرنا بقصتك في قسم التعليقات 🙂