9 حيل بسيطة لتنظيف أجهزتك لتبدو كأنها جديدة حتى بعد خدشها أو اتساخها

 

 

لا نستطيع أن نتخلى عن الأجهزة الحديثة والتي تبقينا على اتصال مع العالم الخارجي، ومن منا لا يحمل على الأقل جهازاً واحداً معه أو حتى في منزله! ولأننا نعرف أن هذه الأجهزة تكون باهظة الثمن فيجب علينا أن نحافظ عليها بقدر الإمكان وتنظيفها من حين لآخر لإطالة عمرها الافتراضي. نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من النصائح التي يُمكن اتباعها للحفاظ على الأجهزة الخاصة بك لأطول فترة ممكنة لكي تبدو كالجديدة.

 

 

1- يُمكنك استخدام البكرة المخصصة لتنظيف الملابس لتنظيف سماعات الكمبيوتر

 

فقط قم بتمرير البكرة على سطح السماعات وسوف يتشبث الغبار بها ومن ثم سوف يمكنك تنظيفها، وفي بعض الحالات تتحسن جودة الصوت أيضاً.

 

 

2- يُمكن تنظيف سماعات الأذن بواسطة فرشاة الأسنان العادية

 

بدلاً من تنظيف السماعات من الأوساخ عن طريق عود الأسنان (خلة الأسنان) يُمكنك استخدام فرشاة الأسنان للقيام بهذا الأمر. قم بتنظيفها كما هو موضح بالصورة ولكن لا تنسَ وضع قطعة من الورق أو منشفة على الطاولة قبل الشروع في التنظيف.

 

 

3- تستطيع تنظيف الأسلاك الكهربائية عن طريق الممحاة العادية

 

إن تنظيف الأسلاك بالطريقة التقليدية عن طريق مسحها بالكحول يجعل الأسلاك لزجة ولاصقة، وأيضاً من الممكن أن يؤدي إلى خلل في الجهاز وبدلاً من ذلك يُمكنك استخدام الممحاة بكل بساطة.

 

 

4- فرشاة تنظيف ما بين الأسنان مثالية لتنظيف قابس (جاك) سماعة الرأس

 

يتناسب حجم فرشاة تنظيف ما بين الأسنان مع حجم الثقب الذي يدخل فيه مقبس سماعة الرأس، وهذا يجعلها أداة تنظيف ممتازة لهذا الغرض. لكن تذكر قبل الشروع بالتنظيف، يجب أن يكون الجهاز مُغلق تماماً.

 

 

5- يُمكن تنظيف لوحة المفاتيح بكل سهولة

 

يُمكنك من خلال استخدام شريط لاصق أن تنظف لوحة المفاتيح الخاصة بك لتزيل جميع الأوساخ والأتربة، بالإضافة إلى أنها لا تستهلك أي مجهود.

 

 

6- نظّف شاشة الأجهزة بقطعة قماش (مايكروفايبر)

 

لا تقم بتنظيف شاشات الأجهزة الخاصة بك بالمناديل الورقية لأنها من الممكن أن تخدش شاشة الجهاز.

 

 

7- فلاتر القهوة لإزالة الغبار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 

تعتبر فلاتر القهوة مثالية للتنظيف لأنها مصنوعة من مواد لا تخدش الشاشة.

 

 

8- اصنع فرشاة خاصة لتنظيف منافذ الـ USB

 

يمكنك صناعة فرشاة بسيطة بنفسك لتنظيف منافذ USB الموجودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولصناعة هذه الأداة البسيطة ستحتاج للآتي:

  • قطعة صلبة من البلاستيك
  • صمغ ممتاز
  • نوع من المواد الاصطناعية للتنظيف على سبيل المثال، الجزء الناعم من شريط الفيلكرو الذي نستخدمه في لصق الملابس
    ألصق قطعة المادة الاصطناعية بقطعة البلاستيك ويجب أن يكون حجمها أقل من حجم منفذ الـ USB ويجب تنعيم الصمغ على فرشاة التنظيف، وحين يجف الصمغ قم بتنظيف جميع منافذ الـ USB بعناية وبلطف.

 

 

9- إزالة الخدوش من شاشة الهاتف الذكي باستخدام الطلاء الملمع

 

يُمكنك إصلاح الخدوش الموجودة على شاشة الهاتف الذكي عن طريق استخدام الطلاء الملمِّع. لكن حتى تتأكد من أن الجهاز لن يتضرر من إضافة الطلاء إليه، يجب أولاً غلقه وتغطية الأزرار وفتحة الميكروفون وجميع المنافذ الأخرى الموجودة على الظهر والجانبين بشريط لاصق، والآن قم بوضع القليل من الطلاء وافركه بعناية فائقة بواسطة قطعة قماش ناعمة من خلال حركات دائرية.

 

جرّب هذه الحيل بنفسك وأخبرنا بالنتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.