8 وجبات صحيّة يتناولها الرياضيين كإفطار لهم لتعزيز صحتهم ونشاطهم طوال اليوم

لكي تتناول الطعام على نحو صحي، انت لست في حاجة لاتباع ريجيم قاسي وشراء بعض المنتجات التي يوصي بها بعض أصدقائك. بل على العكس يمكننا أن نتناول الطعام على نحو صحي للغاية ومحتمل وبسيط. وإليك بعض الوجبات التي يمكن أن تتناولها على الإفطار والتي سوف تساعدك في تعزيز نشاطك وحيويتك.

 

الأفوكادو مع البيض المقلي

يعتبر هذا الإفطار الشهي غني بالبروتين والدهون النباتية. قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200، وقم بتقطيع الأفوكادو إلى أنصاف، ثم أزل النواة من كل نصف. بعد ذلك قم بسكب البيضة على نصفي الثمرة وأضف الطماطم والملح والفلفل حسب المذاق ويمكنك أن تضيف بعض الخضرة ثم اترك هذا الخليط في الفرن لمدة 20 دقيقة واستمتع بتناوله.

 

فاكهة وخبز محمص بزبدة اللوز والسلامي

وجبات صحية

قد يعتقد الكثير من الناس أن هذا الخليط يبدو غريباً، ولكنه ممتع جداً وصحي للغاية كما أن له قيمة غذائية كبيرة.

 

البيض والخبز المحمص بالأفوكادو والعنب

ضع قطعة من الخبز ذو الحبيبات المتعددة، وأضف الأفوكادو المهروس، وبيضة مقلية على نار هادئة، ثم قم بتتبيلهم ببعض الخضرة الطازجة والفلفل الأحمر. يعتبر العنب والخضروات من مضادات الأكسدة، والفلفل الأحمر يقوم بتحفيز الجهاز الدوري.

 

عصير التوت والزنجبيل

وجبات صحية

هذا الإفطار يحافظ تماماً على اعتدال مستوى البروتين والدهون والكربوهيدرات في جسمك، فالعنب والزنجبيل يقدمان لك العديد من الفيتامينات التي تقوي النظر والجهاز المناعي.

 

فاكهة وخضروات وخبز مغذي

ضع الخبز مع زبدة اللوز والأفوكادو المهروس وحبوب السمسم وعباد الشمس، ومن الأفضل إضافة بعض من شوربة الخضار إلى مائدة الإفطار. وبالطبع فإن الفاكهة والخضار هي أشيا لا غني عنها مطلقاً.

 

البيض المقلي المخلوط مع الجرجير

وجبات صحية

يعتبر البيض المخلوط مع الخضرة مصدراً ممتازاً للبروتين والفيتامينات.

 

عصير (سموزي) الأفوكادو

يعتبر هذا الإفطار مناسباً تماماً لهؤلاء اللذين يريدون أن يكونوا نشيطون في الصباح، وهذه الخلطة العالمية تتكون من نصف ثمرة افوكادو ونصف كوب من الزبادي اليوناني ونصف كوب من اللبن و 1 موزة وقليل من الفانيليا وقليل جداً من السبانخ. هذه الخلطة سوف تبهرك بالتأكيد.

 

الفطائر الصحية

وجبات صحية

خلطة هذه الفطيرة بسيطة للغاية، فهي تتكون من ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين وبياض البيض ونصف كوب من الموز المهروس وبذور الكتان ويمكن إضافة قليل من الشاي الأخضر، وهذه الفطيرة ليست لذيذة فقط، بل مغذية وغنية بالبروتين أيضاً.

 

شاهد أيضاً: 5 عادات يجب إضافتها إلى روتينك اليومي لزيادة نشاطك وحيويتك خلال اليوم

جرّب أن تتناول أي من هذه الوجبات على الإفطار ولاحظ الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *