بالصور: 10 أفكار يمكن تنفيذها لضمان عدم تشابك أو اختلاط الأسلاك في منزلك

 

 

جميعنا بلا استثناء قد مررنا بمشكلة تشابك الأسلاك وذلك بسبب تعدد الأجهزة التي نستخدمها، وأمامنا حلّين لا ثالث لهما، إما أن نرضى بالأمر الواقع وبالمنظر السيئ التي تسببه الأسلاك ناهيك عن تشابكها بطريقة غريبة، أو تحويل هذا المنظر السيئ إلى منظر جمالي تستطيع من خلاله تنظيم الأسلاك بل والحصول على بيت منظم ومهندم لا وجود فيه لأسلاك متشابكة. وقد جلبنا لكم بعض الطُرُق المفيدة التي سوف تساعدكم في التعامل مع الكابلات وإيجاد الكابل الصحيح في أسرع وقت ممكن.

 

 

1- لف الكابل بطريقة سلك الهاتف لمنع تشابكه

 

بدلاً من مجرد طي كابل الشحن بالطريقة الاعتيادية والتي ستزيد احتمالية تشابكه، فقط قومي بلفه حول قلم “ماركر” وعرضيه لهواء المروحة حتى يأخذ شكل سلك الهاتف ومن ثم لن يتشابك أو يتداخل بعكس الطريقة التقليدية.

 

 

2- الصندوق ذو التقسيمات لتخزين الكابلات

 

لعمل هذه الفكرة الرائعة احضر صندوق من الورق المقوى وأيضاً بعض قطع من الورق المقوى لإنشاء فواصل كما هو موضح بالصورة وزينيها كما يحلو لك، ولا تنسَ وضع ملصقات صغيرة لمعرفة وظيفة الكابل الذي يوجد في كل قسم من هذه الأقسام.

 

 

3- جراب لكابل USB

 

إذا كنت تستخدمي هذا الكابل كل يوم ولا يمكن إخفاءه، فهذه الفكرة البسيطة سوف تريحك من هذا الأمر. ارسمي الشكل الهندسي الموضح بالصورة على ورق مقوى ثم قم بإزالة الزوائد باستخدام أي أداة حادة وقم بطيها ثم ثبتها على الجانب الخلفي من شاشة الحاسب الآلي، وها قد أصبح لديك جراب مخصص لكابل USB.

 

 

4- لفافة المناديل الورقية

 

جرب استخدام لفائف المناديل الورقية وتزينها ببعض أوراق الزينة باستخدام الصمغ ومن ثم ضع كل كابل في لفافة لتحتفظ به في شكل جمالي وأيضاً يُمكنك لصق ورق صغير عليه لمعرفة استخدام كل كابل، وبهذا لن يكون لديك أي مشكلة في معرفة الكابلات مرة أخرى!

 

يمكنك أيضاً وضع لفائف المناديل الورقية في صندوق بلاستيكي مثل هذا.

 

5- حامل الهاتف الخلوي

 

باستخدام أي زجاجة فارغة لديك يُمكنك صنع حامل للهاتف المحمول وخاصة عندما لا تتوافر مساحة لشحن الهاتف بأسفل القابس فقط اتبع الإرشادات والطريقة من هنا.

 

 

6- زخرفة الأسلاك

 

إذا كنت لا تستطيع إخفاء الأسلاك، إذن فلتقوم بتزينها على الأقل! كل ما عليك فعله هو إزالة نهايات السلك بطريقة احترافية وتزيين السلك ومن ثم تركيب النهايات مرة أخرى، ولكن تذكر أنه إذا كنت لا تمتلك مهارة التعامل مع الأشياء الكهربائية فلا تقوم بهذا الأمر بنفسك.

 

 

7- عمل محطة شحن

 

كل ما عليك فعله هو ثقب الجزء الخلفي من أي صندوق في منزلك ووضع سداده مطاطية لضمان عدم تلف الأسلاك ليكون هذا الثقب مخرج الأسلاك إلى القابس، وعمل شقوق صغيرة حوالي 1/4 بوصة بواجهة الصندوق لكل سلك والآن تمتع بمحطة الشحن الخاصة بك فهي سوف تتيح لك استخدام مجموعة كبيرة من الأسلاك دون تشابكها بالإضافة إلى المنظر الجديد والرائع.

 

 

8- حامل الكابلات

 

استخدم مشبك الورق للحفاظ على أسلاك الشواحن والوصلات بشكل منظم وبتكلفة بسيطة وبدون مجهود.

 

 

9- جراب لحفظ الأسلاك

 

يُمكنك حياكة مثل هذا الجراب من القماش غير المُستخدم لديك، لتصنعي جراب رائع للحفاظ على الأسلاك المتناثرة في كل مكان.

 

 

10- قم بالتمييز بين الكابلات

 

إذا كان لديك كابلات متطابقة، فقط ضع علامة لاصقة على الكابل مع كتابة وظيفته لتجنب الارتباك كما هو موضح بالصورة.

 

لا تترد في تجربة أي من الطرق السابقة لتتخلص من هذا الكابوس الذي يؤرقك في التعامل مع الأسلاك الكثيرة من حولك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.