هذا الاختبار سوف يكشف لك هل أنت شخص منطقي أم لا… جربه

 

 

يعتقد كل شخص منا أنه شخص حكيم وذو عقل راجح ومنطقي في تحليلاته ورؤيته. لكن هل نحن فعلاً أشخاص منطقيون وهل نفكر بشكل منطقي أم أننا فقط نعتقد بهذا دون وجود دليل؟! حسناً، لن نستطيع أن نخبركم بإجابة هذا السؤال لكن ما نستطيع أن نخبركم به هو أنه توجد بعض العوامل التي يمكن من خلالها أن تستشف ما إذا كنت شخصاً ذو عقل وتفكير منطقي أم لا. ونحن سوف نساعدكم في هذه المهمة وسوف نعرض عليكم هذه الأسئلة التي تحتاج أن تكون شخصاً صاحب تفكير منطقي وعقلاني حتى تستطيع الإجابة عليها بشكل صحيح. حاول أن تجاوب على السؤال بنفسك قبل النظر إلى إجابته.

 

1- من خلال هذه الصورة، إذا رمى الشخص رقم (أ) الثقل الذي بيديه، أي شخص منهم سوف يُصاب أولاً؟

 

الجواب: سوف يُصاب الشخص رقم (ب) في رأسه بسبب الكرة المتدحرجة، والشخص رقم (ج) سوف يُسحق بسبب الخطاطيف عندما تقع الكرة المتدحرجة فوق الأرجوحة، وسوف يُصاب الشخص رقم (د) بسبب الكُرة الموجودة على الطرف الآخر من الأرجوحة عندما ترتفع للأعلى بسبب وقوع الكُرة الأولى على الطرف الآخر من الأرجوحة.

 

 

2- إذا كان الجو ممطر في الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، هل تتوقع أن يصبح الجو مشمس بعد مرور 72 ساعة؟

 

الجواب: بالطبع لا، فبعد مرور 72 ساعة سوف يكون الوقت بالليل أيضاً ولن يكون هناك وجود للشمس في كل الأحوال.

 

 

3- طُلب من بعض الأشخاص أن يقفزوا فوق قلم رصاص موضوع على الأرض لكن لا أحد منهم استطاع أن يفعل ذلك. لماذا؟

 

الجواب: لأن القلم موضوع بجوار الحائط فلم يستطع أحد أن يثب فوقه.

 

 

4- كيف ترمي كرة تنس وتعود إليك مرة ثانية دون أن يكون هناك أي شخص ليعيدها إليك؟

 

الجواب: ارميها للأعلى وسوف تعود إليك رغماً عنها.

 

 

5- يوجد طفل يجلس في مكان ما لكنك لا تستطيع أن تجلس في نفس مكانه بالرغم من أن الطفل قد قام من مكانه وهو الآن خالي. ما السبب؟

 

الجواب: الطفل كان يجلس على حِجرك فلن تستطيع أن تجلس في حجرك بالطبع!

 

 

6- يوجد رجل يسكن في الطابق رقم 17، ولا يصل إلى طابقه عن طريق المصعد إلا إذا كان الجو ممطر أو كان أحد جيرانه يركب معه في المصعد. أما إذا كان الجو مشمس ولا يوجد أحد معه في المصعد فإنه يصل فقط إلى الطابق رقم 9 ويصعد باقي الطوابق على قدميه. ما السبب؟

 

الجواب: هذا الرجل قصير جداً ولا يستطيع أن يضغط على زر الطابق رقم 17 لأنه مرتفع، وعندما يكون الجو ممطر ومعه المظلة الخاصة به يستطيع أن يضغط على الزر باستخدام المظلة، أو إذا كان أحد الجيران معه سوف يضغط على الزر بالنيابة عنه.

 

 

7- متى ننظر إلى الرقم 2 ونقول أنه رقم 10؟

 

الجواب: عندما ننظر إليه في الساعة في عقرب الدقائق.

 

 

8- في إحدى مستشفيات الأطفال كان الأطفال المرضى يلعبون ببعض الدُمى وأحبوهم بشكل كبير لدرجة أنهم قد أخذوهم معهم إلى المنزل عندما تعافوا. كيف حدث ذلك وكيف سمحت المستشفى لهم بأخذ هذه الدُمى؟!

 

الجواب: الدُمى كانت حيلة من المستشفى لإقناع الأطفال بأن يمكثوا فيها حيث أوهموهم أن الدُمى مريضة (عبر لف بعض الشرائطط الطبية حولها) ويجب أن تظل في المستشفى إلى أن تتعافى، ومن ثم يمكث الطفل في المستشفى ظناً منه أنه يعتني بالدمية الخاصة به.

 

بعد أن اختبرت نفسك بهذه الأسئلة السريعة، ما النتيجة؟ هل أنت شخص عقلاني ومنطقي أم لا؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.