12 فكرة ذكية لترتيب وتنظيم منزلك ومتعلقاتك بأبسط الطُرُق

 

 

يشتكي معظمنا من الوتيرة المتزايدة للحياة والتي تجعلنا نفعل كل شيء بسرعة ليتسنى لنا توفير الوقت لكل أعبائنا اليومية، ولضمان استثمار الوقت بطريقة صحيحة نحتاج بأن نكون منظمين في أقل الأشياء خاصة وأن عدم تنظيم الأشياء يجعلنا نشعر بالغضب ونستثار بسرعة بسببها عندما نبحث عن شيء ما مراراً وتكراراً دون أن نجده! لذلك جمعنا لكم مجموعة من النصائح التي تضمن تنظيم أشيائك.

 

1- لوح فلين ذو إطار

 

يُمكن صناعة هذا اللوح من الفلين بطريقة سهلة وبسيطة فكل ما تحتاج إليه هو لوح من الفلين وغراء وأي شكل إطار تُفضله، لتضع جميع أوراقك الهامة وفواتيرك نصب أعينك فلا داعي لتخصيص درج محدد لهذه الأوراق.

 

 

2- صناديق تخزين مُعلقة على الحائط

 

يُمكن صناعة هذه الصناديق بكل سهولة لتخزين كل ما تحتاجينه بطريقة عصرية، فبكل بساطة قومي بطلاء هذه الصناديق وعلقيها، ثم ضعي كل احتياجاتك بها، ويُمكن تنفيذ هذه الفكرة سواء بصناديق خشبية أو بصناديق بلاستيكية.

 

 

3- ركن الإبداع

 

مع هذه الفكرة يُمكنك إعادة استخدام الصفائح المعدنية بطريقة جذابة ومبدعة بالفعل، فقط انزعي الغلاف وقومي بطلائها ثم الصقيهم ببعضهم البعض بأي تصميم تفضلينه سواء علي شكل هرم أو مربع أو أي تصميم آخر.

 

 

4- تنظيم أشرطة الستان بكل بساطة

 

هذه الفكرة رائعة بكل المقاييس، ووحدهن السيدات اللاتي تُفضلن الأعمال اليدوية ستعرف قيمتها، فهي منظمة جداً لكلاً من أشرطة الستان وخيوط الكروشيه للحفاظ عل جميع أدواتك بطريقة منظمة.

 

 

5- منظم المجوهرات

 

هذه أفضل وحدة منظم للمجوهرات رأيتها في حياتي، حيث يوجد في هذا المنظم مكان لكل شيء حرفياً، فهو يضمن الحفاظ على إكسسواراتك بطريقة منظمة وسهلة الاستخدام في آن واحد.

 

 

6- علقي هذا اللوح لتحتفظي بأي شيء تريدينه

 

هذا الحل مناسب سواء للحضانة أو للجراج أو للغرف التي تحتفظي فيها بأدوات كثيرة.

 

 

7- منظم فرش الماكياج

 

لن تفقدي فرشاة الماكياج المفضلة لديكِ بعد الآن، فمع حصيرة السوشي هذه تستطيعين الحفاظ على أدواتك بكل نظام دون شراء حقيبة مخصصة لها، إنها فكرة مذهلة حقاً.

 

 

8- رف من الزجاجات

 

يُمكنك صناعة رف مذهل دون تكلفة تُذكر، من الزجاجات فقط، لتضفي مظهراً فريداً إلى منزلك.

 

 

9- ربطة من الفلين لجمع الأسلاك

 

تقوم هذه الربطة بجمع الأسلاك معاً بشكل رائع وبطريقة سهلة لذلك لا تتخلصوا منها بعد الآن.

 

 

10- تنظيم كل ما تحتاجينه على رف الأسلاك المُعلق

 

هل تحلم بوجود كل شيء في مكانٍ واحدٍ وبنظام أيضاً؟! مع هذا الحل السحري يُمكنك وضع كل ما تحتاجه في هذا الرف وتعليقه على حائط أو ربما باب، فأنت بذلك ستوفر مساحة من جميع النواحي.

 

 

11- تنظيم وإخفاء جميع الأسلاك

 

لا مزيد من التعثر بالأسلاك! فقط استخدم مشابك الورق لتنظيم الأسلاك في منزلك.

 

 

12- استخدمي الحلقات لتنظيم وترتيب ملابسك

 

إذا كنتِ تعانين من الفوضى العارمة في خزانتك فاستخدمي هذه الحيلة الرائعة.

 

جربي هذه الأفكار في منزلك ولاحظي الفرق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.