10 طرق ذكية لتنظيف الأشياء القديمة في منزلك لتبدو كالجديدة مرة أخرى

 

 

هل شعرت سابقاً بالإحباط لأنك كنت غير قادر على جعل شيء قديم أو بعض الأشياء المحببة لديك تبدو كالجديدة مرة اخري؟ لا عليك. فهناك فرصة للتغلب على هذه المشكلة. أنت فقط لم تكن تعلم السر، وها هي الفرصة قد أتت لكي تعرف أسرار تنظيف الأشياء المنزلية لتبدو كالجديدة مرة أخرى.

 

1- صواني الخبز

 

يمكن تنظيف صواني الخبز من الدهون المحروقة عن طريق وضع خليط من بيروكسيد الهيدروجين (ما الأكسجين) مع الصودا العادية، وقم بتوزيع هذا الخليط على صينية الخبز ثم اتركها لمدة 30 دقيقة. ثم قم بشطفها.

 

 

2- الواح التقطيع

 

قم بتنظيف هذا اللوح بواسطة اسفنجة مغموسة في خليط من الملح وعصير الليمون.

 

 

3- الأطباق

 

من السهل للغاية التخلص من الخدوش الموجودة على الاطباق، عليك باستخدام ملمع مصنوع خصيصا للاستخدام على البورسلين. اسأل عنه في محلات السوبر ماركت.

 

 

4- الأواني النحاسية

 

تعتبر الأواني النحاسية هي النوع الأفضل والمتاح للطبخ، ولكي يكون مظهرهم جديد ولامع مرة اخرى، عليك باستخدام الملح والخل. فقط عليك برش السطح بالملح ثم بعد ذلك قم بسكب كمية قليلة من الخل عليها، ثم قم بفركها باستخدام اسفنجة صلبة.

 

 

5- السجاد

 

سوف تحتاج إلى محلول مصنوع من ثلث من الخل وثلثان من الماء، ثم قم بخلط الماء والخل معاً ثم ضعهم في زجاجة بخاخة، ثم قم برش هذا المحلول على البقع وقم بتغطيتها بواسطة قطعة قماش مبللة. قم بتشغيل المكواه واضبطها على نمط البخار ثم ضعها على قطعة القماش لمدة 30 ثانية.

 

 

6- البلاط

 

قم بتنظيف المناطق الموجودة بين البلاط باستخدام المبيّض (الكلور)، قم بخلطها بالماء بمعدل 1:1 ولا تنسَ تهوية المكان جيداً أثناء قيامك بهذا الأمر.

 

 

7- الأحذية الرياضية البيضاء

 

يمكنك ان تجعل حذائك الرياضي يلمع مرة أخرى باستخدام المحلول الآتي: معلقة صغيرة من منظف الأطباق السائل، وثلاث معالق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) ومعلقتان كبيرتان من صودا الخبز.

 

 

8- الأثاث المنزلي المصنوع من الجلد

 

قم بمسح الخدوش الموجودة على أريكتك باستخدام زيت الزيتون أو زيت استحمام الأطفال بواسطة ممسحة من القطن، اترك الزيت لكي يجف لمدة ساعة كاملة. وإذا استمر الخدش ظاهراً قم بتكرار نفس العملية مرة اخرى.

 

 

9- الأثاث المصنوع من القماش

 

يتطلب هذا النوع من الأثاث عناية خاصة، يمكنك استخدام اسفنجة بيضاء وكحول للتخلص من أي بقع قد تظهر عليها في أي وقت، قم بتبليل البقعة باستخدام الاسفنجة المغموسة في الكحول ثم اتركها لكي تجف، وبعد ذلك قم بتنظيف هذه المساحة تماماً باستخدام فرشاة.

 

 

10- فرشاة الأسنان

 

يعاني معظمنا من تلف فرشاة الأسنان مع أن الحل أبسط ما يكون وهو أن تقوم بوضع الفرشاة في ماء مغلي مع تحريك الفرشاة لتتغلغل المياة فيها.

 

جرب هذه الطُرُق في منزلك ولاحظ الفرق بنفسك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.