10 منتجات يجب ألا تختارها إذا كانت رخيصة بشكل مبالغ فيه حتى لا تخسر نقودك

عادة ما يتم جذبنا من قِبل المتاجر من خلال كلمة “تخفيضات”، فالطبيعة البشرية تميل إلى توفير المال بالطبع وشراء كل ما نريده، ولكن هل نشتري فعلاً ما نريده وبجودة عالية؟! هذا ما سنوضحه لكم اليوم  وهو 10 منتجات يجب ألا تختاروا الأرخص منها عند شرائها، أتذكر قول جدتي بصدد هذا الموضوع وهي تقول “الغالي ثمنه فيه”، فتلك المنتجات يجب أن تكون جودتها عالية حتى تستمر في استخدامها لفترة طويلة، فلا تنخدعوا في التخفيضات والأسعار وتحصلوا على منتجات ذات جودة منخفضة.

 

1. الجينز

منتجات رخيصة

لا تقع في فخ شراء سروال رخيص، لأنه بالتأكيد سيكون منخفض الجودة ولا تندهش إذا لاحظت بأنه قد فقد شكله بعد أول غسلة، فالسراويل المصنوعة من أقمشة عالية الجودة تظل معك لفترات طويلة.

♦♦ نصيحة: قبل الشراء، اثني السروال من المنتصف، ودقق النظر على المنطقة التحتية من السروال فإذا لاحظته غير متماثل ومتطابق فهذا دليل على أن هذا السروال ليس من نوعية جيدة، كما يجب أيضاً ملاحظة نوعية الملحقات والإكسسوارات وأيضاً مدى اتساق غُرز الخياطة.

 

2. العطور

منتجات رخيصة

يُشير السعر المنخفض للعطور بأنه يحتوي على مكونات ذات جودة منخفضة، وأن العطر لن يثبت لفترة طويلة، وفي الغالب ستتحول رائحته لرائحة أشبه بمادة كيميائية.

♦♦ نصيحة: طريقة فعالة لاختبار العطر الأصلي من الرديء وهو التحقق من الرقم التسلسلي والمطبوع على الجزء السفلي من الزجاجة.

 

3. الأحذية


بالطبع يجب أن تعطي الاهتمام عند اختيار الحذاء، فالحذاء غير المريح سيؤثر على راحة وصحة قدميك، فغالباً ما تكون الأحذية مرتفعة الثمن مُصممة بطريقة تساعدك بان تشعر بالراحة كما أنها عادة تناسب حجم قدميك تماماً ولا تضع أي وزن زائد على قدميك.

♦♦ نصيحة: للتحقق من جودة الأحذية، قم بثني الحذاء من المنتصف بيديك، فيجب أن يكون نعل الحذاء مرن وألا يفقد الجزء العلوي من الحذاء شكله، وبالطبع تكون الغرز متناسقة وسلسة في الشكل.

 

4. النظارات الشمسية


نحن نرتدي النظارات الشمسية في المقام الأول لحماية أعيننا من أشعة الشمس المُضرة وفي المقام الثاني نحن نعطي اهتماماً لشكل تلك النظارة، ولهذا لا مجال لأن نلجأ إلى شراء نظارات رخيصة ومنخفضة الجودة.

♦♦ نصيحة: تأتي النظارات الشمسية ذات الجودة العالية مع حقيبة صغيرة محفور عليها شعار الشركة المُنتجة، وأيضاً تكون من الملحقات قطعة قماش للتنظيف، وشهادة. أما بالنسبة للنظارة نفسها فستجد أن اسم الشركة المُصنعة محفور بداخل النظارة، ويجب أن تُدقق النظر في الشهادة المُلحقة مع النظارة وما هو نوع الأشعة الفوق بنفسجية التي تحجبها، فالخيار الأفضل سيكون زوج من النظارات الشمسية المُعنون بـ “UV 400”.

 

5. الحرير

منتجات رخيصة

يعتبر الحرير من الأقمشة مرتفعة الثمن، فهو يتمتع بالعديد من الخصائص تجعله يعتلي تلك المكانة فهو جيد التهوية، ويُمكنك مطّه كما أنه يبقى جافاَ بعد امتصاص رطوبة الجلد، فجميع هذه الخصائص تجعله مثالي للاستخدام اليومي.

♦♦ نصيحة: لتستطع التمييز بين أقمشة الحرير ذات الجودة العالية وذات الجودة المنخفضة، اقبض على قطعة من القماش في يدك واضغط عليها لعدة ثوان، فإذا لاحظت وجودة تجعد (كرمشة) بالنسيج فهذا دليل على انخفاض جودة القماش، فالحرير ذو الجودة العالية يكاد لا يكون به تجاعيد بعد هذه التجربة.

 

6. الأحزمة

منتجات رخيصة

قد يُفسد الحزام القديم الإطلالة الخاصة بك بكل سهولة، فالأحزمة المصنوعة من الجلد الصناعي تكون أرخص في الثمن مقارنة بالأحزمة المصنوعة من الجلد الطبيعي ولكنها سرعان ما يفسد شكلها، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون الحزام بشكل يومي فيُنصح باستخدام الأحزمة ذات الجودة العالية فهي ستبقى معك فترة مقارنة بالأحزمة الأخرى.

♦♦ نصيحة: من السهل جداً التفرقة بين الحزام المصنوع من الجلد الطبيعي والجلد الصناعي من خلال وضع بعض القطرات من الماء على الحزام، فإذا لاحظت أن الحزام قد تشرب السائل فهذا دللي على جودته المرتفعة.

 

7. صوف الألباكا

منتجات رخيصة

يعتبر صوف الألباكا واحداً من أغلى الخامات في العالم، فالملابس المصنوعة من هذه الخامات تحتفظ بمظهرها الأصلي لفترات طويلة، وبالتالي، فهي تتميز بارتفاع سعرها، فقد يصل سعر السترة إلى 100 دولار أو أكثر.

♦♦ نصيحة: يتم بيع منتجات صوف الألباكا مُضاف إليها قطعة صغيرة من نفس خامة المنتج لاختباره، حيث يُمكنك حرق عينة صغيرة وإذا شممت رائحة تشبه رائحة القطران والدخان فهذا يشير إلى أن هذا المنتج يحتوي على أقل من 10٪ من صوف الألباكا.

 

8. الملابس القطنية


من منا لم يشعر بالراحة عند ارتداء الملابس القطنية، فتلك الملابس صديقة للبيئة وصديقة للأشخاص أيضاً، وتجدر الإشارة أنه كلما احتوت الملابس على القطن، ارتفع سعرها.

♦♦ نصيحة: تستطيع التعرف هل هذا المنتج يحتوي على ألياف اصطناعية أم لا من خلال ملاحظة وجود بريق ولمعان قليل بالمنتج أم لا، كما أن الملابس القطنية عند ارتدائها ترتفع درجة حرارتها حتى تصل إلى درجة حرارة الجسم، في حين أن الألياف الاصطناعية تبقى باردة.

 

9. الساعات

منتجات رخيصة

ببساطة فإنه لا وجود للساعات الفاخرة الرخيصة، حتى وإن تم عمل خصم يصل إلى 20٪ من سعرها، والموضوع بسيط للغاية أنت لست مضطراً لامتلاك ساعات رديئة إذا كنت لا تستطيع شراء ساعة غالية. فعدم وجودها في هذه الحالة قد يكون أفضل.

♦♦ نصيحة: يجب أن تُدقق النظر عند شراء الساعة، فالمنتجات الرديئة يُمكن كشفها بسهولة فقد تلاحظ وجود خدوش بشريط الساعة، أو اختلاف لونه أو وجود شعار ولكنه مطبوع بطريقة غير احترافية.

 

10. أحمر الشفاه


تُحدد جودة المكونات المُستخدمة في تصنيع أحمر الشفاه سعره، وبالتالي يجب أن تتذكري هذا عند قدومك لشراء هذا الصنف.

♦♦ نصيحة: وجود المكونات التالية هي مؤشر لارتفاع جودته مثل: شمع العسل (شمع كرنوبا أو شمع كانديليلا) والزيوت (كالخروع وجوز الهند، الخ) وبعض الفيتامينات مثل А، Е، В، والكولاجين.

 

قد تريد أيضاً قراءة 10 أخطاء نفعلها دون وعي عند تخزين الملابس! اعرف الطريقة الصحيحة لتخزينها

شاركنا بالمنتجات التي لا تتردد في شرائها غالية لتضمن جودتها العالية، ولا تنسَ إخبار أصدقائك بتلك المعلومات 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *