+10 أفكار تجميلية بسيطة مخصصة لأصحاب الخبرة القليلة في عالم الماكياج

تميل بعض السيدات إلى أخذ دورات في فن وضع الماكياج وبالطبع تمتلكن خبرة ومعلومات عظيمة في مجال الماكياج، ولكن هذا المقال موجه وبشكل رئيسي للسيدات العادية والتي تستخدم الأشياء الأساسية والبسيطة فهن يمثلن فئة كبيرة من الفتيات، فإذا كنتِ إحداهن فاسعدي لأنك ستحصلين على بعض الخدع والتي ستسهل عملية وضع الماكياج وتجعله ولا أسهل.

 

12. ضعي الآيلاينر السائل باحترافية باستخدام قلم رصاص!!

الماكياج

إذا كنتِ تعانين من مشكلة عند وضع الآيلاينر السائل، فلا تقلقي لأنه يُمكنك حل هذه المشكلة بكل بساطة عن طريق رسم الخطوط العريضة للشكل الذي تريدينه بواسطة القلم الرصاص، ومن ثم تقومي بوضع الآيلاينر السائل في الفراغ، وستجدين أن الأمر بسيط للغاية.

 

11. أعط رموشك حجم أكبر مع لمسة من البودرة


ستعزز هذه الخدعة البسيطة من حجم أي رموش، حيث يُمكنك قبل وضع الماسكارا وضع كميات بسيطة من البودرة باستخدام فرشاة على الرموش. هذه الخدعة ستجعل رموشك تبدو رائعة.

 

10. استخدمي الماسكارا بدلاً من الآيلاينر

الماكياج

إذا كنتِ في مأزق بسبب عدم امتلاكك آيلاينر يُمكنك الخروج من هذا المأزق بكل سهولة من خلال استخدام فرشاة ماكياج رقيقة (أو فرشاة آيلاينر قديمة) والماسكارا الخاصة بكِ وهذا بفضل تماثل مكونات واتساق كلاً من الآيلاينر والماسكارا.

 

9. طريقة رسم عيون القط بالآيلاينر:


 

8. افركي شفتيكِ بالفرشاة بعد تنظيف الأسنان

الماكياج

بعد تفريش أسنانك استخدمي فرشاة أسنان أخرى مُخصصة لفرك الشفاه، وافركي شفتيكيِ بلطف، سيساعد هذا على إزالة الجلد الميت وجعل الشفاه أكثر نعومة كما أنه سيزيد من تدفق الدم إلى شفتيك، مما يجعلها تبدو أكبر.

 

7. استعيدي رونق الماسكارا القديمة بقطرات من الماء الساخن


إذا لاحظتِ جفاف الماسكارا الخاصة بكِ فيُمكنك استعادتها من خلال إضافة بعض قطرات من الماء المغلي في الماسكارا، وإغلاقها، ورجّها جيداً.

 

6. استخدمي أحمر الشفاه كموّرد للخدود


يمكنك استخدام أحمر الشفاه كبديل عظيم لموّرد الخدود، وذلك من خلال تطبيق القليل على الخدين، ومزجهم جيداً بأطراف أصابعك (فلنعترف أننا جميعنا قمنا بتجربتها من قبل).

 

5. يُمكنك تبييض أسنانك ببودرة الأسنان

الماكياج

استخدمي مسحوق الأسنان لأسنانك عدة مرات في الأسبوع، إنه رخيص، ولكنه فعال بفضل كربونات الكالسيوم الموجود ضمن مكوناته، ولكن يجب أن تكوني حذرة وتأكدي من استشارة طبيب الأسنان أولاً، لأنه قد يضر مينا الأسنان إذا استُخدم بشكل غير صحيح.

 

4. استخدمي إسفنج الوجه أثناء عملية إزالة الماكياج


عندما تقومي بتنظيف وجهك بأي نوع من أنواع مزيلات الماكياج، انتهزي الفرصة واستخدمي إسفنج مستحضرات التجميل، كإسفنج كونجاك، لأنكِ ستقومين بتقشير الجلد وتنظيف المسام في خطوة واحدة.

 

3. حاولي وضع الماسكارا عمودياً


ضعي الماسكارا بالطريقة التقليدية على كلاً من الجفون العليا والسفلى ولكن مع حمل الفرشاة عمودياً، فهذه الحيلة البسيطة جداً ستجعل رموشك تبدو مذهلة وتعطيها مظهراً طبيعياً أكثر.

 

2. لا تندفعي وتقومي بقص رموشك أبداً

الماكياج

توجد معلومة منتشرة على الإنترنت ولا أحد يعلم مصدرها وهي في حقيقة الأمر مغلوطة تماماً، وهي عند قص رموشك ستنمو من جديد بطريقة رائعة ولكن الحقيقة هي أنها ستستغرق حوالي 1-2 أشهر لتنمو مرة أخرى كما أن الشعر الجديد سينمو بشكل حاد وليس به التموج الطبيعي لأعلى، الخاص بالرموش.

 

1. كيف يُمكنك امتلاك حواجب سميكة بشكل طبيعي


يُمكنك وضع خليط بنسب متساوية من زيت جوز الهند وزيت الخروع على حاجبيكِ وتدليكهم بلطف، وتركهم لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الدافئ، كرري هذا الإجراء يومياً لمدة 2-3 أسابيع، وسوف تري النتيجة، ويُنصح بزيت جوز الهند سوف لاحتوائه على فيتامين e والحديد، كما أنه سيجعل حاجبيكِ أغمق، وللحصول على أكثر من طريقة يرجى زيارة الرابط التالي.

 

قد تفضلين أيضاً قراءة: تخلصي من بثور البشرة والبقع الداكنة والندوب الموجودة بها من خلال الألوفيرا السحرية

سننتظر ردود أفعالكن في المشاركات، وإخبارنا ما هي الخدعة التي قمتن بتجربتها بالفعل 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *