10 حِيَل حياتية من زمن أجدادنا لكنها ما زالت الأفضل رغم التقدم العلمي الحالي

بالرغم من أن أجدادنا أورثونا الكثير من المعلومات الرائعة والحيل المفيدة إلا أننا قد نسينا تلك المعلومات والحيل بسبب التطور الذي نعيش فيه، ولكن بالرغم من كل ما توصلنا إليه إلا أن هذه الحيل القديمة مازالت الأكفأ، لهذا سنقدم لكم مجموعة من الحيل والتي ورثناها عن الأجداد ولكنها تعمل بكل كفاءة حتى الآن

 

1. ستطيل من عُمر ازدهار الورود عند وضع نصف قُرص من الأسبرين في الماء

حيل حياتية

يمنع الأسبرين تعفن المياه وبالتالي فهو يُحافظ على عُمر النباتات لأطول فترة ويُنصح بشدة استخدام هذه الحيلة مع نباتات الأقحوان والقرنفل، ومع الورود. أما بالنسبة لنبات الأرجفان، فمن الأفضل إضافة قليل من الملح إلى الماء، ولنبات أضاليا أو داليا فالمناسب له هو إضافة بعض الخل.

 

2. استخدم الرباط المطاطي لتعليم طفلك حمل القلم بشكل صحيح


ضع الشريط المطاطي على اليد، ومن ثم أرفق به القلم، بحيث يواجه الغطاء معصم اليد، الآن لف القلم 180 درجة (كما هو موضح بالصورة)، وفي النهاية ستجد بأن القلم أصبح في المكان الصحيح.

 

3. للتخلص من بقع الملابس انثر القليل من الملح في أسرع وقت ممكن

حيل حياتية

إذا اتسخت الملابس بأي بقعة فلا تتردد في نثر القليل من الملح في أسرع وقت ممكن حتى ولو كانت هذه البقعة ناتجة عن الشحوم. قم برش الملح وانتظر قليلاً ومن ثم افركها، فإذا كانت بقعة صغيرة فستلاحظ اختفائها ولو كانت كبيرة فمع غسلها بالطريقة المعتادة ستزول أيضاً.

 

4. لاستعادة طلاء الأظافر الجاف ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر!!


إن وضع عدة قطرات من مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) سيجعل طلاء الأظافر ليس فقط أكثر سيولة ولكن أكثر إشراقاً أيضاً، ولكن للحصول على أفضل النتائج يُراعى عدم إضافة أكثر من اللازم حتى لا يُصبح مائي جداً.

 

5. يمكن تنظيف الوعاء المحروق بكل سهولة عن طريق غلي الماء والملح فيه


يمكنك بسهولة تنظيف أي سطح دهني محروقة دون استخدام منظفات خاصة، وذلك عن طريق إضافة عدة ملاعق كبيرة من الملح إلى ماء، وغليه لمدة من 15-20 دقيقة، ومن ثم قومي بتنظيفه كالمعتاد.

 

6. يُمكنك التخلص من صبغ اليد باللون الأحمر الناتج عن البنجر أو عصير التوت باستخدام الليمون

حيل حياتية

يمكن للصابون العادي أن يخلصك فقط من اللون الأرجواني، ولكن إذا أردت التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن البنجر أو التوت على سبيل المثال، فمن الأفضل استخدام عصير الليمون، وذلك من خلال فرك يديك بنصف ليمونة.

 

7. لتحصل على بيض مسلوق مثالي أضف القليل من الملح إلى ماء الغلي

حيل حياتية

لا تقلق فالملح لن يؤثر على مذاق البيض، ولكنه سيحمي البيض من التكسر وتسرب البياض منه، وسيضمن سلق البيض بطريقة مثالية.

 

8. لتقطيع الخبز دون إثارة الفوضى بسبب القطع الصغيرة، اغمس السكين في الماء المغلي


للتأكد من عدم إثارة الفوضى أثناء تقطيع الخبز بسبب الفُتات الناتج عن التقطيع، قم أولاً بغمس السكين في الماء المغلي (كما يُمكنك صب الماء المغلي علي السكين)، ثم تنشيف السكين بفوطة ومن ثم تمتع بتقطيع الخبز بطريقة رائعة.

 

9. تساعد البطاطس على إزالة التهيج والالتهاب الناتج عن لدغات الحشرات

حيل حياتية

اغسل ثمرة بطاطس وقم بتقطيعها من المنتصف وضع الجانب الداخلي منها على الجرح أو اللدغة ثم قم بلفّ المنطقة بضمادة أو لاصق الجروح، فالبطاطس لديها خصائص تقوم بتقليل الحكة والالتهاب، كما أنها تساعد على ترطيب الجرح، مما يزيد من سرعة شفاءه. هذه الطريقة تنجح مع معظم أنواع اللدغات أو التهيجات.

 

10. يُمكنك تحديد الإحداثيات الأساسية من خلال ساعة اليد


وجه ساعة اليد بحيث تكون بمواجهة الشمس (كما هو موضح بالصورة)، ثم قم بتقسيم المسافة بين عقرب الساعات ورقم 1 إلى النصف، فالخط الفاصل بينهم سيشير إلى الجنوب. حتى وقت الظهيرة، سيكون الجنوب على الجانب الأيمن من الشمس، وبعد الظهيرة سيكون الجنوب على الجانب الأيسر من الشمس. قد تفيدك هذه الحيلة إذا ما فقدت الاتجاهات أثناء السير في مكان مفتوح مثلاً.

 

تعرف على 10 فوائد رائعة وجديدة للسُكَّر لم يتوقعها معظمنا من قبل

هل لديك أي معلومة توارثتها من أجدادك؟ لا تبخل علينا بها وشاركنا بها الآن 🙂 .

Credits: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: