10 حقائق وأحداث تاريخية متصلة ببعضها بشكل عجيب قد تغير من نظرتك للتاريخ

 

 

هناك ما يسمى بـ”نظرية التزامن” التي تنص على أن كل حدث في التاريخ يرتبط بالأحداث الأخرى سواء بطريقة أو بأخرى، لذلك قررنا أن نتحقق من هذا المفهوم، ولكننا ذُهلنا عندما وجدنا هذه الحقائق العشر.

 

1- تُوفي تشارلي شابلن في نفس العام الذي تأسست فيه شركة أبل

 

توفي تشارلي شابلن في عام 1977 – وهو نفس العام الذي تأسست فيه شركة أبل.

 

 

2- تأسست شركة نينتندو عندما كان برج إيفل لا يزال قيد الإنشاء، وفي نفس الوقت عندما كان جاك السفاح لا يزال مجهولاً

 

تأسست شركة الألعاب اليابانية نينتندو في 23 سبتمبر 1889، وأنتجت بطاقات الألعاب وأطلقت عليها هانافودا، وفي الوقت نفسه، كان الرمز المستقبلي لفرنسا – برج إيفل – ما زال قيد الإنشاء وبالتحديد في باريس، وفي الوقت نفسه أيضاً، كانت لندن في حالة رعب من أحد المجرمين الأكثر شهرة في التاريخ وهو جاك السفاح.

 

 

3- ظهرت أول دراجة بعد أول قطار يعمل بالبخار

 

كنا نظن أن الدراجة كانت موجودة منذ زمن سحيق، ومع ذلك، فقد اتضح أنها موجود منذ فترة صغيرة جداً، حيث تم تقديم أول قطار يعمل بالبخار في 1797، في حين تم الحصول على براءة اختراع نموذج الدراجة فقط بعد 21 عاماً أي في عام 1818.

 

 

4- العلامة التجارية كوكا كولا أصغر من إيطاليا ب31 عاما

 

ظهرت مملكة إيطاليا على خريطة العالم في عام 1861، وبعد 31 عاماً، أي في عام 1892، تم إنتاج أول مشروب غازي من شركة كوكا كولا.

 

 

5- عاش كلاً من هتلر وجوزيف ستالين وليون تروتسكي وفرانز جوزيف وفرويد في نفس المدينة في عام 1913!!!

 

فقط تخيل معي هذا المشهد: فيينا بلد الجمال وفي يومٍ مشمسٍ دافئ في صيف عام 1913 وبالتحديد في مقهى صغير حيث كان يجلس كل من هتلر وستالين وفرويد معاً على نفس الطاولة، يحتسي كل منهم الشاي، مع وجود بعض الأحاديث الصغيرة، ربما يكون هذا قد حدث بالفعل. فقط القليل من الناس يعرفون أن هؤلاء الأشخاص المشهورون كانوا يعيشون في نفس المدينة وليس على مسافة بعيدة عن بعضهم البعض حيث كان يرتاد كلاً من تروتسكي وهتلر نفس المقهى (كافيه سينترال) بانتظام، في حين كان فرويد على بُعد بضع خطوات عن مكانه المفضل وهو مقهى لاندتمان، ولقد عاش ستالين وهتلر على بُعد ساعة واحدة سيراً على الأقدام عن بعضهم البعض ومن الممكن أنه قد تسنت لهم الفرصة لرؤية بعضهم البعض في أي وقت.

 

 

6- كانت فترة حكم كليوباترا أقرب من رحلة الصعود إلى القمر عن فترة بناء الأهرامات

 

تم بناء الهرم الأكبر بالجيزة (أكبر أهرامات مصر القديمة) حوالي عام 2540 قبل الميلاد، بينما عاشت كليوباترا بالفعل أقرب إلى وقتنا، وذلك في 69-30 قبل الميلاد. وقد حدثت أول رحلة للإنسان إلى القمر في عام 1969.

 

 

7- عندما اختفى آخر ماموث، بلغ عُمر أقدم شجرة في العالم 1000 سنة

 

أقدم الأشجار على الأرض هي أشجار الصنوبر المُعمرة، ولقد تم العثور على شجرة صنوبر مُعمرة نامية في جبال وايت كاليفورنيا ولقد تجاوز عمرها أكثر من 4000 سنة، ومع ذلك، فلقد تم العثور على شجرة أخرى مؤخراً ولقد تجاوز عمرها أكثر من 5000 سنة، ويقال إن الماموث قد انقرضوا منذ حوالي 4000 سنة.

 

 

8- تأسست جامعة هارفارد قبل نشر إسحاق نيوتن لقوانين الحركة والجاذبية

 

تأسست جامعة هارفارد عام 1636، أي ما يقرب من 50 عاماً قبل أن يقوم إسحاق نيوتن بنشر كتابه الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية في عام 1687، حيث يحتوي هذا الكتاب على قوانين الحركة وقانون الجاذبية الشاملة.

 

 

9- ظهر أول فاكس قبل عشر سنوات من اختراع الهاتف

 

في الواقع، ظهرت أجهزة الفاكس قبل ذلك، ولكن بدأ أول “فاكس” تجاري كهربائي ميكانيكي عام 1865 وكان يعمل على خط باريس – ليون، وبعد عشر سنوات فقط أي في عام 1875، قام توماس واتسون والكسندر بيل بتشغيل أول هاتف.

 

 

10- أجرى الإخوة رايت أول رحلة لهم قبل صعود أول رجل على سطح القمر بعد 66 عاماً فقط

 

يتطور العلم بسرعة وتزداد وتيرته، حيث أجرى الأخوة رايت أول رحلة تجريبية في عام 1903، بينما في عام 1969، صعد أول رجل على سطح القمر وذلك بعد 66 عاماً فقط!!

 

 

هل قمت بربط هذه الأحداث التاريخية ببعضها من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.