بالصور: أخطاء في أشياء عالمية شهيرة لم يلاحظها معظم الأشخاص من قبل

 

الجميع يرتكب الأخطاء وذلك يجعلنا نتعلم بشكل أسرع وهذه حقيقة، ربما يبدو الأمر عادي بالنسبة لارتكاب الأخطاء، لكن الجانب الخطير عند ارتكاب خطأ ما من قبل شركة تجارية مثلاً هو أن أخطائهم تظل غير ملحوظة لعدة سنوات وتتسبب في كارثة بعد ذلك. سوف نعرض عليكم أمثلة بعض الأخطاء التي قد تتسبب في كوارث على المدى.

النوافذ المربعة

 

إن الطائرات البدائية كانت تحتوي على نوافذ مربعة، والتي قد أدت ذات مرة إلى حادثة فُقد فيها 56 شخص. إن الأمر يمكن تفسيره بأن الزوايا تسبب حمل عالي وذلك الحمل يزيد اثناء الرحلة، ويمكن رؤية نفس التأثير على المباني القديمة التي تحتوي على تصدعات عميقة في زوايا النوافذ. وقد تم تصحيح الخطأ بعد وقع الحادثة ومنذ ذلك الوقت أصبحت نوافذ الطائرات لها حواف مدورة

 

قاعة ديزني للحفلات الموسيقية

 

هذا المبنى تم بناؤه من إطارات معدنية مقوسة يمكنها أن تحمي القاعة بشكل فعال للغاية من الحرارة ومن المباني المقاربة لها في ذات الوقت. إلا أنه توجد مشكلة وهي أن الشمس تنعكس من الاسطح المعدنية وتذيب جوانب المتاجر وتسخن الاسفلت لدرجة تصل إلى 60ْ.
تم حل هذه المشكلة فيما بعد بتغطية المبني بطبقة واقية، ومع ذلك مازال العديد من الناس يتساءل مازحاً عما إذا كان هذا الخطأ عن غير عمد أو أنه كان يقصد به مهاجمة المدنيين.

 

النصب التذكاري للحصان المجنون

 

يعتبر هذا هو الجبل المنحوت الأكبر في العالم، ويقع في بلاك هيلز في ولاية ساوث داكوتا. تقول الأسطورة بأن شخص هندي يدعى الحصان المجنون تم سؤاله من قبل الغزاة “أين هي بلادك الآن؟” وأشار الشخص الهندي بحزن إلى الأفق ورد متفاخراً “ان بلادي تكون حيث تم دفن أسلافي” وبعد عدة سنوات قررت الدولة بأحياء ذكراه عن طريق نحت تمثال للحصان المجنون وهو يشير إلى الأفق، ومع ذلك تم اكتشاف أن إيماءة الإشارة في الثقافة الهندية تعتبر فاحشة ويقصد بها “اذهب إلى الجحيم”

 

حاملات الطائرات

 

تواجه الطائرات بعض الصعوبات اثناء الإقلاع والهبوط من حاملة الطائرات الأولى، فعدم توافر مساحات كافية قد جعل الطائرات تصدم بعضها مما يؤدي إلى حوادث، وقد قام المهندسون بحل هذه المشكلة بتحويل جزء من مدرج الطائرات 9 درجات جانبا لتفادي هذه المشكلة.

 

الموناليزا

 

أحب ليوناردو دافينشي الأسرار والغموض، لذلك من الصعب أن نقول إذا كان التالي هي عبارة عن أخطاء أم أشياء مقصودة ولها مدلول.

  • يُعتقد بأن الاسم الحقيقي للوحة الشهيرة خاطئاً. في اللغة الإيطالية Monna تعني سيدتي ومع ذلك قد كتب ليوناردو هذه الكلمة ب Mona.
  • يكشف تحليل اشعة اكس أن اللوحة لها ثلاث طبقات. فإن الفنان من المحتمل أنه قد أعاد رسمها ويعتقد البعض بأنه قد نسي إضافة الحاجبين.
  • إذا قمت بالنظر إلى اليد اليمني للسيدة في اللوحة، سوف تجد كدمة غريبة على رسغها، يعتقد البعض أن دافينشي قد قام بارتكاب خطأ تشريحي ما.

 

هل لاحظت هذه الأشياء من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.