6 أشياء نستخدمها بشكل يومي ولا نعرف كيف قاموا بصناعتها. هذه هي الطريقة…

 

نحن محاطون بمئات الأشياء التي نستخدمها ولكن أغلبنا لا يتوقف مطلقاً عن التفكير في كيفية صناعة هذه الأشياء وآلية عملها، وما الذي يحدث لها قبل رؤيتنا للنتيجة الأخيرة؟ سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأشياء التي نستخدمها ولا نعرف طريقة عملها.

 

أحمر الشفاه

A post shared by Zarina Muñoz (@zariiing) on

 

يحتوي أحمر الشفاه غالباً على 5 مكونات أساسية، اللانولين، الزيوت، المواد الملونة، الشمع، وعرق اللؤلؤ. وفي بعض الأحيان يتم استخدام البولي ايثيلين لجعل أحمر الشفاه يظل صلباً ولكي لا يترك شقوق صغيرة على الشفاه. ويتم استخدام عشرات الألوان في هذا المنتج التجميلي، التي تشتمل على الأصفر والأحمر والأزرق ويتم دمج ألوان مختلفة لصناعة درجات متنوعة. كما أن اأحمر الشفاه هي مادة معطرة بالطبع واذا لم تكن كذلك فستبدو رائحته اقرب لرائحة الشمع.

 

 

الشوكولاتة

 

تصنع الشوكولاتة من حبوب الكاكاو التي يتم تجميعها أولا ثم تنظيفها من طبقة الجيلاتين، ويتم تخميرها في مخازن في صناديق خاصة لمدة 8 أيام. وبعد ذلك يتم تجفيف هذه البذور وشحنها إلى مصانع الشوكولاتة.

وفي المصانع يتم تصنيف هذه الحبوب وتحميصها، وتدمج الحبوب المطحونة مع السكر واللبن، ثم يتم غلي الشوكولاتة لمدة 12 ساعة. ويحافظ على مستوي الرطوبة ودرجة الحرارة بشكل صارم للغاية وذلك في كل مرحلة من مراحل الإنتاج، لأن ذلك الأمر يؤثر على شكل ومذاق المنتج.

 

 

المعكرونة سريعة التحضير

A post shared by Matches Malone (@no_matches) on

 

يتطلب إنتاج هذه المعكرونة الدقيق المختلط بنشا التابيوكا ومسحوق البيض وبعض المكثفات، وهي تعتبر المكونات الأفضل للحصول على هذا المنتج. ولصنع المعكرونة سريعة التحضير يتم غليها أولاً في المصنع. ليس هذا فقط، بل يتم قليها بشكل جيد بعد ذلك، وهذا الأمر يساعد في تخزين المعكرونة لوقت طويل.

 

 

الماسكارا

A post shared by Stefania (@stefissima103) on

 

تعتبر الأصباغ هي المكون الأساسي لأي ماسكارا، ويتم صناعة الماسكارا السوداء عادة من الكربون الأسود، وهناك مكونات أخرى شائعة من بينها الماء والشمع والزيوت.

تتغير مكونات الماسكارا طبقا للغرض منها، فعلي سبيل المثال تحتوي الماسكارا السوداء علي كثير علي البوليمرات المرنة والميكروفيبر، بينما تحتوي الماسكارا المضادة للمياه علي كثير من البرافين.

 

 

الصابون

 

تعتبر المكونات الأساسية للصابون هي الشحوم والزيوت. إن الشكل التقليدي لغلي الصابون يشبه بطريقة ما طبخ الحساء الساخن، ويراقب  صانعي الصابون هذه العملية حتى لا يفيض ويقلبون المادة بمجداف خاص. وبعد ان يتم غليه، يترك الصابون لمدة 36 ساعة، لكي يستقر معجون الصابون في الشكل المعروف له،

 

 

البطاطس الشيبس

 

يتم اختيار البطاطس بعناية شديدة لعمل البطاطس الشيبس، فليست كل الأنواع تصلح لهذا الغرض. ويتم تقطيع البطاطس لشرائح بعرض ليس أكثر من 1.3 ملم ويتم قلي البطاطس لمدة 3 دقائق.

 

هل كنت تعرف طريقة عمل هذه الأشياء من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.