Credits: Brightside

10 علاجات طبيعية لأمراض شائعة يعاني منها معظم الناس – تعرَّف عليها

 

لا شك في أن العلاجات الطبيعية المنزلية يمكنها أن تخفف أنواع عديدة من الأمراض، وقد تجعلك تشعر بتحسن كبير للغاية، إذا كانت المشكلة ليست بالخطيرة وإذا كنت متأكد بأن الأمر لا يستدعي العناية الاحترافية من قبل الأطباء، عندها يمكننا العودة إلى روح الطبيعة الأم الساحرة. وهذه بعض العلاجات الطبيعية التي سوف تساعدك في التغلب على كثير من مشاكلك الصحية.

 

ألم الظهر

هناك مناطق خاصة في أسفل الظهر يمكن علاجها بالإبر، تحت منطقة الظهر وأعلى منطقة الأرداف. اطلب من شخص ما بأن يقوم بالتدليك في هذه المناطق بلطف للشعور بالراحة المؤقتة. اطلب من أحد أفراد عائلتك أن يقوم بتدليك الظهر بالكحول، وقبل البدء في المساج قم بتنظيف بشرة ظهرك. ثم انشر بعض من الكحول وقم بعمل المساج بلطف. يمكنك أيضاً القيام بالمساج باستخدام زيت خشب الصندل، والتي تعتبر طريقة شائعة للغاية بسبب تأثيرها المهدئ.

 

إن رفع وحمل الأشياء الثقيلة يجب أن يتم بمنتهى الحرص الشديد لتجنب إصابات الظهر. ويعتبر الوضع الأفضل لهذه الحالة هو حني الركبتين. وألا تثني منطقة الوسط مطلقاً. يمكنك تجربة العلاج بالبرودة والحرارة. يمكنك التناوب بين العلاج بالبرودة والحرارة لمدة 20 دقيقة. وللعلاج بالبرودة يمكنك استخدام صندوق من الثلج ملفوف في فوطة. قم بغلي لتر ماء مع ربع لتر من الخل وقم بإضافة ملعقتين من زيت الروزماري، ثم قم بالوقوف لمدة 5 دقائق، واستخدم فوطة للضغط المبلل علي المنطقة المتألمة.

 

إن اختيار المرتبة الصحيحة والصحية هو أمر بالغ الأهمية، فلا يجب أن تكون صلبة للغاية (ومع ذلك ليس صحياً أن تستخدم المرتبة التي تكون لينة للغاية). يمكنك ان تنام ايضا في وضع الجنين، وان تضع وسادة بين الركبتين واذا نمت علي ظهرك فلتقم بوضع وسادة تحت الركبتين. حين تنهض من فراشك، عليك الاستلقاء على جانبك أولاً ثم قم بإنزال ساقيك إلى الأرض. بهذه الطريقة سوف تساعد ظهرك حتى لا يتحمل ضغطاً كبيراً عليه.

 

 

الصداع

عليك بالاستلقاء ووضع مكعب ثلجي على مكان الألم لمدة 15 دقيقة. قم بخلط عصير الثوم (قرنفلة واحدة) مع ملعقة كبيرة من العسل، هذه الخلطة سوف تقوم بتنشيط مراكز الإحساس في المخ وتقوم بإزالة الألم.

قم بوضع شريحتين من البطاطس على مكان الصداع لمدة 30 دقيقة.

 

 

احتقان الأنف

العسل وخل حمض التفاح: قم بخلط كوب من الماء مع ملعقتين من خل حمض التفاح وملعقتين من العسل، واتركهم لمدة 3 دقائق قبل تناولهم.

بخار الماء: ضع كمية من الماء داخل إناء، وقم بغليها حتي تبدأ في التبخر، ضع رأسك مغطاة بفوطة أعلى الإناء وتنفس البخار المتصاعد.

 

الصداع النصفي

قشر الموز: انشر بعض من الكحول علي القشرة وقم بوضعها علي الوجه لمدة 30 دقيقة. ومن الشائع ان قشر الموز يمكنه امتصاص السموم ويقلل من الصداع بشكل طبيعي.

شاي البابونغ: مشهور للغاية بقدرته على تحقيق الاسترخاء وقد تم استخدامه عبر العصور لمقاومة أشكال الصداع المختلفة

الكافيين: هو موسع قوي للأوعية، يمكن احتساء فنجان من القهوة بدون سكر وسوف يقوم ذلك بتخفيف الصداع.

 

جربوا هذه الوصفات والأساليب وسوف تلاحظون انعكاس ذلك بالإيجاب على صحتكم.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.