تحذير من الجلوس بملابس الخروج على السرير وأماكن الراحة حتى تتجنب العديد من المخاطر

إذا كنت من الأشخاص الذين يتظرون بشغف عودتهم من الخارج لتهرول نحو السرير للجلوس عليه بملابس الخروج، أو من الأشخاص الذين يخلعون ملابس الخروج وتُلقيها على السرير، فأنت بكل تأكيد لا تمتلك أي فكرة عما تحمله ملابسك خلال اليوم! ولأننا نهتم بكل ما هو متعلق بالصحة العامة، فلذلك أردنا أن نُحذرك بخصوص الضيوف الذين قد يرتعون في سريرك دون أن تدري.

فقط أكمل القراءة لأنك ستندهش حقاً ببعض المعلومات، وبكل تأكيد لن تتبع هذه العادة بعد الآن، ولن تدع أولادك يفعلوا هذه العادة أيضاً، وربما ستشكرنا لاحقاً بعد ما تُكمل القراءة

 

تتشبث البكتيريا بالجسم مثل الغراء!!

وفقاً لمدير قسم علم الأحياء المجهرية الطبية وعلم المناعة بجامعة نيويورك، الطبيب فيليب تيرنو، فإن البكتيريا تستطع أن تعيش لأسابيع أو حتى لأشهر على ملابسك!

فحتى الملابس الجديدة تحمل البكتيريا أيضاً، لذلك من الأفضل التأكد من خلع ملابسك، قبل الجلوس على السرير، والأفضل بكل تأكيد أن تخلعها بمجرد دخولك المنزل وقبل الجلوس على أي شيء!

 

تُعد ملابسك بمثابة ناقل محترف للحشرات والبكتيريا!

هل توقعت يوماً أن ملابسك الخارجية قد تكون السبب في إصابتك بالالتهابات والطفح الجلدي أو حتى ظهور البثور؟!

وفقاً للأبحاث فإن أحد الأسباب التي غالباً ما تكون السبب وراء الإصابة بالبثور خاصة عند منطقتي الظهر والصدر هي الملابس المتسخة والمُحملة بغبار الشارع، والعرق وخلايا الجلد الميتة بشكل عام، حيث يتخلص جسم الإنسان يومياً من حوالي نصف مليون خلية جلدية وحوالي لتر من العرق!

وجلوسك بمثل هذه الملابس على السرير وأماكن الاسترخاء لديك يجعلك عُرضة للإصابة، لأنها تكون بمثابة ناقل للحشرات كالبراغيث وكذلك البكتيريا!

 

لامست ملابسك الخارجية كل مكان حرفياً!!

فكر قليلاً فيما قد تكون لامسته بملابسك الخارجية! كرسي المكتب، أو مقعد وسائل المواصلات، أو حتى جدران المصاعد إذا اتكأت عليها! هل تستطع توقع كم شخص جلس من قبلك على هذه المقاعد واتكأ على هذه الجدران؟!

ليس هذا فقط، بل إن غبار العوادم والأتربة استقرت على ملابسك أيضاً، وكذلك الحشرات. فإذا أطلقت العنان لخيالك وتخيلت ما قد تكون ملابسك لامسته في الشارع، فلن تدع تلك الملابس تُلامس سريرك أبداً.

 

سريرك هو منطقة الراحة والاسترخاء

نظافة السرير

أخيراً فإن السرير يجب أن يُعامل على أنه مكان النوم والراحة والاسترخاء فقط. فبعض الأشخاص تُعامله كالأريكة، تأكل وتعمل بل وتستلقي طوال اليوم عليه!!

يُقدم لنا قسم طب النوم بجامعة هارفارد، نصيحة، ألا وهي أن المكوث في السرير طوال النهار يُرسل إشارات للمخ بأنه في حالة استرخاء طوال اليوم! والأفضل أن يكون السرير هو المقصد للاسترخاء واكتساب الطاقة لليوم التالي، وأن يسود جو الغرفة كل ما ينم عن الاسترخاء.

 

⇐ تذكر أن النظافة تعتبر مفتاح الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، وإتباعها يعني الحفاظ على سلامة صحتك وصحة من حولك خاصة إذا كان لديك أطفال صغار!

 

ربما تريد أيضاً قراءة: 8 أشياء يجب التأكد منها بمجرد دخولك إلى غرفة الفندق لضمان سلامتك وخصوصيتك

 

هل لديك قواعد تتبعها في منزلك حول النظافة؟ على سبيل المثال، هل تسمح للحيوانات الأليفة بالجلوس على سريرك؟ سنكون سعداء إذا أخبرتنا في قسم التعليقات أدناه 🙂