حقائق مذهلة عن قدماء المصريين والتطوّر الذي وصلوا إليه وبنوا به حضارتهم العريقة

عندما نتحدث عن الأجداد فغالباً ما نتخيل أنهم كانوا بمنأى عن تفكيرنا وعادتنا وأنهم كانوا يختلفون تماماً عنا، فما بالك عندما نذكر المصريين القدماء، بالطبع سنعتقد أنهم مختلفون عنا تماماً بسبب لغتهم وتقاليدهم وهلم جرا، ولكن هذا ما أدحضه علماء الآثار حيث أثبتوا أننا مخطئون تماماً، وستتأكد من أنك كانت معلوماتك خاطئة أنت أيضاً بعد قراءة المعلومات التالية:

 

8. استخرج المصريون القدماء الحديد من النيازك

المصريين القدماء

وجد علماء الآثار حبات معدنية في مقـ ـبرة قديمة، وكانت هذه الحبات فريدة من نوعها، لأن المؤكد أن المصريون القدماء بدئوا بتذويب الحديد بعد 2000 سنة منذ تاريخ هذه المقـ ـبرة، ولكن كيف حصلوا على تلك الحبات المعدنية؟ الإجابة موجودة في إحدى كتابتهم الهيروغليفية حيث تمت ترجمته على إنه معدن من السماء، ويُرجح أن تلك الحبات كانت مصنوعة من مادة النيزك.

 

7. قام المصريين القدماء باختراع معجون الأسنان

المصريين القدماء

هناك عدة أدلة على أن المصريين القدماء كانوا ينتجون معجون أسنان منذ 5000 سنة قبل الميلاد، حيث كانوا يستخدمون قشور البيض المحر وقة والخفاف (أو الخُفَّانٌ وهو مسحوق يستعمل في معالجة الأسنان) لعمل مسحوق يتم تفريش وعلاج الأسنان به، ولكن في الوقت الحاضر لم نستطع التوصل إلى الطريقة الدقيقة لاستخدام هذا المسحوق.

 

6. استخدم المصريون القدماء المضادات الحيوية في العلاج

المصريين القدماء

على الرغم من أن المضادات الحيوية قد اختُرعت رسمياً في القرن العشرين، إلا أن الأطباء في مصر القديمة استخدموا الخبز المسطح المتعـ ـفن لعلاج الجروح التي بها تقر حات، وكانت نتيجة هذا العلاج فعالة بشكل كبير.

 

5. شكّلوا أول شرطة في العالم!

تشكلت أول قوة شرطة في العالم خلال فترة المملكة الوسطى (وبالتحديد خلال فترة 2050-1800 قبل الميلاد)، وكانت تتكون قوات الشرطة من المحار بين الأكثر ولاءً والأجانب، كما أنه كان يتم تزويد الشرطة ببعض الحيوانات المساعدة كالكلاب والقردة، وكانوا مكلفين بحماية المعابد وساحات المدينة، وممثلوا الطبقة العليا، والقوافل من المجرمين.!

 

4. قام الجراحون بعمل عمليات صعبة للغاية

المصريين القدماء

كان المصريون القدماء يمتلكون معرفة طبية دقيقة وفريدة من نوعها، فلقد وصل الأمر إلى أنه يمكن مقارنتها بالممارسات الحديثة، حيث وجد علماء الآثار بعد فحص المو مياوات، آثاراً لبعض العمليات الصعبة والدقيقة كجرا حة لتغيير شرا يين القلب، وغيرها من العمليات الدقيقة، كما أنهم توصلوا للجرا حة التجميلية أيضاً، ولكن لسوء الحظ، فقدنا تلك المعلومات والتي تعتبر كنزاً كان يُمكن التطوير عليها بدلاً من بدءنا من الصفر.

 

3. اعتادوا استخدام أقفال الباب

المصريين القدماء

تم إنشاء أقفال الأبواب في مصر والصين، ووجدت تلك الأقفال بالتحديد في المناطق التي كان يعيش فيها الأشخاص بجوار بعضهم البعض، أما فيما يتعلق بالأقفال فكانت آليتها بسيطة للغاية ولكنها تعتبر في نهاية المطاف أقفال.

 

2. لعب المصريين القدماء رياضة البولينج


تم العثور على غرفة لرياضة البولينج في إحدى المستوطنات القديمة بالقرب من القاهرة تعود إلى عام 3200 قبل الميلاد، وكانت هذه الحجرة بها ممرات منحوتة وكرات ذات أحجام مختلفة مع ثقوب للأصابع، وبالرغم من اختلاف قواعد اللعبة، إلا أن شكل اللعبة كان موجود.

 

1. كان لديهم عدة طرق لعلاج العيون


كانت عدوى العين مرضاً شائعاً بين المصريين حينها، ولهذا استخدموا أساليب مختلفة (وأحيانا غريبة) من العلاج، ففي بعض الأحيان استخدموا الطلاء الخاص يزيل البكتيريا كما أنهم استخدموا علاجات تم تصنيعها بالعقول البشرية، وهذه تبدو إحدى الوصفات: ففي بادئ الأمر يقوموا بتقسيم الد ماغ إلى نصفين، ويقوموا بخلط النصف الأول بالعسل، ووضع الخليط على العين مساءً، أما النصف الثاني فيتم تجفيفه ووضعه في الصباح، هل تمت معالجتهم بهذا العلاج؟ لم نتوصل لإجابة حتى الآن!

 

تعرف أيضاً على 10 ألغاز تاريخية غامضة حيرت العلماء لعقود لكن تم تفسيرها باستخدام التكنولوجيا الحديثة

 

إذا كنت تعرف معلومة أخرى لك يتم كتابتها نرجو منك مشاركتنا بها، ولا تنسَ نشر هذه المعلومات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *