9 أشياء كنا نتوقع أنها مجرد أساطير شعبية لكن اتضح أنها حقيقية وحدثت بالفعل

عادة ما يطلق الأشخاص عنان خيالهم لابتكار أشياء جديدة لتفيد البشرية، وقد تكون تلك الأفكار في بداية الأمر مربكة قليلاً للعقل، ولكن بعد فترة يتم قبولها، وبعد فترة أخرى يجري العلماء عليها بعد التجارب والأبحاث حتى يخلصوا لنا باختراعات ومعلومات مُدهشة وغريبة، وهذا ما سنعرضه لكم اليوم، وهي 9 أفكار اعتقدنا بأنها مجرد خيالات ولكن تم تطبيقها بالفعل!!

 

1. أجهزة صراف آلي تستطيع التعرف على الأشخاص وفقاً للصوت أو العينين، أو من خلال المظهر البدني

في عام 2015، اخترعت الصين أجهزة صراف آلي تستطع التعرف على وجوه الأشخاص. واليوم تعتبر هذه الأجهزة بمثابة وسيلة جيدة لمحاربة الاحتيال. كما تم اختراع أجهزة تستطع التعرف على أصوات الناس وكذلك وجوههم.

 

2. للفلورايد تأثير سيء على الأسنان وكذلك على الجسم


توصل أطباء الأسنان، بعد إجراء بعض البحوث منذ فترة، إلى أن استخدام معجون الأسنان المُزود بالفلورايد يكون وسيلة فعالة لمنع تسوس الأسنان. ومع ذلك، فإن البحوث التي أجريت مؤخراً في نيوزيلندا تشير إلى أن الفلورايد في الواقع ضرره أكثر من نفعه! فبمجرد دخوله جسم الإنسان قد يكون له تأثير في تعطيل عمل الدماغ، والجهاز العصبي، والجهاز الهضمي والكلى والكبد. كما أنه من الممكن أن يُسرع من عملية الشيخوخة الطبيعية وكذلك يزيد من هشاشة العظام.

أما فيما يخص جير الأسنان، فيجب الذهاب إلى طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة لتنظيف الأسنان بشكل صحيح، لأنه لا يمكن إزالة الجير والرواسب من خلال التنظيف المعتاد للأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان.

 

3. استطاع العلماء التلاعب بصفات الحيوانات عن طريق التهجين


كانت الحيوانات الهجينة مجرد فكرة نشاهدها في الأفلام، وكانت فكرة مجردة من نسج خيال المؤلف. ولكن العلماء ما لبثوا حتى استطاعوا التوصل لهذه الفكرة من خلال تزويج أنواع مختلفة من الحيوانات أو التلاعب في الحمض النووي. وكان الهدف من التهجين هو الجمع بين أفضل الجينات الموجودة في نوعين مختلفين من الحيوانات في كائن واحد. كما استطاعوا تحديد الجينات التي قد تساعد في علاج الأمراض. وتلك الحيوانات موجودة بالفعل في حدائق الحيوان حول العالم.

 

4. يؤثر السكر بشكل مباشر على سلوك الأطفال وكذلك نموهم

ينتج عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والسكر المكرر زيادة حادة في مستويات الجلوكوز في الدم، وهذا ما توصل إليه مجموعة من الباحثين، أن الأدرينالين يُنتج عند الأطفال عند مستويات من السكر في الدم أعلى مقارنة بمستويات الكبار. وهذا يكون له تأثير على تركيزهم وكذلك يعيق قدرتهم على استيعاب المعلومات والتحكم في عواطفهم. ولهذا يُنصح بخفض استهلاك السكر للأطفال بقدر الإمكان من أجل تجنب مخاطر زيادة الوزن وتسوس الأسنان، وغيرها من الأمراض.

 

5. قد تُسبب رصا صة صغيرة الإصابة بنوبة قلبية

عندما نشاهد أفلام مثل أفلام جيمس بوند ونرى أجهزته الحديثة، نعتقد أن هذا نوع من الخيال. ولكن ليست جميعها كذلك، حيث يوجد هذا الاختراع بالفعل والقادر على إطلاق أشياء صغيرة للغاية، والتي تجعل الشخص يشعر بأنها مجرد لدغة من حشرة ما، فهي تترك مجرد علامة حمراء على الجلد، ولكن تأثيرها قد يودي بحياته، فهي تُنقل السم بسرعة إلى مجرى الدم، وتُسبب الإصابة بنوبة قلبية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاختراع لم يعد يستخدم من قِبل الأجهزة السرية.

 

6. قد يكون عصير الفاكهة الاصطناعي مضر بالنسبة للأطفال

نريد جميعاً الحفاظ على صحة أطفالنا، ولهذا نقوم بشراء مشروبات الفاكهة ظناً منا أن هذا أنسب لهم، ولكن ما لا تعلمه هو أن هذه العصائر يُضاف إليها حمض الستريك والذي يعمل على إضعاف مينا الأسنان، والنتيجة هي وجود الشقوق والتجويف في أسنان الأطفال، وهو أنسب مكان لنمو البكتيريا. كما أن عصير الفاكهة لا يروي العطش لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر، وقد يُحفز التهاب الأمعاء بسبب احتوائه على بروتينات محددة. ولهذا يُنصح بتناول العصائر الطازجة فقط، وشرب الماء للتغلب على العطش.

 

7. تجسست الخدمات السرية على إرنست همنغواي


كان الكاتب الأمريكي ارنست همنغواي (وهو من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين، فهو يمتلك عدد كبير من كتب الروايات والقصص القصيرة)، مقتنعاً بأن مكتب التحقيقات الفدرالي كان يتبع له ولا يعمل ضده. وبعد عقود، كشف مكتب التحقيقات الفدرالي عن بعض أسراره والتي تُبين بأن الكاتب الشهير كان يجري تعقبه، وذلك نتيجة اتصالاته بكوبا، وقد يكون هذا التجسس هو السبب الذي أدى إلى إنهاء همنغواي لحياته.

 

8. أسعار الماس باهظة الثمن ليس بسبب ندرتها؟!


في حقيقة الأمر أن الألماس ليس نادراً، فهو في الأساس مجرد صخرة عادية، واستخراجه أصبح الآن أقل جهداً بكثير عن الـ 150 عام الماضية. ولكن شركة دي بيرز كانت تسيطر على إمدادات الماس لفترة طويلة جداً، وبالتالي تمكنت من رفع أسعاره بصورة مصطنعة. وقد اعتمد على الحملات الإعلانية لمساعدتها في هذه المهمة، وهي إقناع الأشخاص بأن الألماس عبارة عن أحجار كريمة باهظة الثمن للغاية ينبغي أن تُكلفك دائماً قدراً كبيراً من المال.

 

9. نحن نعتقد أن الأشخاص ذوي الملامح الهادئة والجميلة يكونوا أفضل من غيرهم!!


قام علماء النفس بتحديد القالب النمطي الذي ينجذب إليه الأشخاص، فنحن نميل للاعتقاد بأن الأشخاص ذوي الملامح الجميلة يمتلكون أيضاً سمات شخصية أخرى جميلة. ولكن هذا ليس صحيحاً، فالجمال ليس معياراً لأي صفة أخرى، فهو مجرد صفة من صفات مختلفة. فقد يكون شخص ظاهرياً ذو ملامح قوية ولكنه يمتلك صفات أخرى رائعة.

 

شاهد بالصور: هذه هي حقيقة شعارات 12 شركة عالمية أُثيرت الأساطير حول قصص نشأتها

 

لا تتردد في نشر تلك المعلومات مع أصدقائك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: